بياتنة : وزارة المالية والتخطيط تنفذ حملة ضريبة الدخل 2016 الاضخم في فلسطين

تابعنا على:   12:49 2016-05-08

أمد / رام الله : نفذت وزارة المالية والتخطيط/ الادارات الضريبية وبدعم من الاتحاد الأوروبي اضخم حملة من نوعها هذا العام لتوعية المواطنين واصحاب الشركات باهمية التسجيل ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب مستحقة  للدولة الفلسطينية.

وياتي ذلك ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها الادارات الضريبية من اجل زيادة حجم الالتزام  الضريبي والذي يترتب عليه تحقيق اهداف دولة فلسطين في الانفاق على المشاريع والخدمات الحيوية التي تقدمها،  في الوقت الذي يجري فيه تقليص التمويل من الجهات المانحة الى فلسطين، وهذا بدوره من الممكن أن يؤدي إلى أزمة كبيرة في تقديم الخدمات ما لم يتم زيادة حجم الامتثال الضريبي.

وفي هذا السياق اكد مدير عام  ضريبة الدخل حمزة زلوم ان التسجيل وتقديم الاقرارت الضريبية واجب وطني على كل مواطن فلسطيني والالتزام به ضروري لتعزيز مساعي القيادة الفلسطينية من اجل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وتمكين وزارة المالية والتخطيط من الوفاء بإلتزاماتها تجاه ابناء شعبنا.

وامتازت حملة هذا العام باستخدام الأكشاك في الأماكن العامة في احدى عشر مدينة، وهذا بدوره سهل على الجمهور التعامل مباشرة مع موظفي الدوائر الضريبية وطرح الأسئلة والاستفسارات.

وتعتبر حملة 2016 الاولى (حملة الاقرار الضريبي) الخاصة بضريبة الدخل، واحدة من مجموعة الحملات المتنوعة  التي تشمل جميع انواع الضرائب في فلسطين، حيث ان هناك ثماني حملات سيتم تمويلها ضمن إطار مشروع " التوعية الضريبية لدافعي الضرائب"،  وسيتم إطلاق ثلاث حملات اخرى هذا العام تهدف بمجملها الى تشجيع المواطنين على طلب الفواتير الرسمية عند شراء السلع أو الخدمات، وهذا من شأنه ان يدفع المكلف على التسجيل لدى الضريبة وهكذا سيتم تقاسم العبء الضريبي وبالتالي زيادة ميزانيات المدارس والمستشفيات والطرق والصرف الصحي والعديد من الخدمات الأساسية الأخرى.

اخر الأخبار