لقاء حواري مع مسؤول في تجمع بدوي خشم الدرج في محافظة الخليل

تابعنا على:   11:20 2016-05-08

أمد / الخليل :  نظمت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي، يوم السبت،  لقاء حواري مع مسؤول ضمن فعاليات مشروع( frown emoticon  ) لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة البدوية في محافظة الخليل) ضمن برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط المنفذ من قبل GIZ بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي، ووزارة شؤون المرأة، ومجلس محلي خشم الدرج

وبحضور كل من النساء والرجال في تجمع بدوي خشم الدرج، و عدد من مؤسسات محافظة الخليل وهي: اتحاد الجمعيات الخيرية ممثلة بالسيدة بسمة الجعبري، و جمعية سيدات دير سامت، وجمعية نهضة بنت الريف ممثلة بالسيدة فاطمة ابو كتة، بالإضافة الى مراقب مرور الخليل مهند الشريف، ومراقب مرور يطا عبد الرحمن الطردة، وأ. رشيد عوض مدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل.

افتتح اللقاء الشيخ ابراهيم الهذالين رئيس مجلس محلي خشم الدرج، رحب بكلمته بالحضور وشكر المسؤولين من وزارة الحكم المحلي ووزارة المواصلات على تعاونهم للمشاركة في اللقاء، وعرض الهذالين دور مؤسسة ادوار والمجلس المحلي في تعزيز المشاركة الاجتماعية والسياسية للنساء البدويات من خلال العمل المشترك على تحسين الخدمات. وبدورها، عرضت المديرة العامة لمؤسسة ادوار أ. سحر يوسف القواسمة هدف اللقاء الحواري حيث يتطلع الى اتاحة الفرصة للنساء بالتعبير عن حاجاتهن العملية المبنية بناء على النوع الاجتماعي "الجندر" من تعبيد الطرق وتسهيل المواصلات وغيرها من الخدمات،  بالإضافة الى تعزيز اليات التواصل والتشبيك مع صناع القرار في الوزارات المختلفة، من اجل تمكين وتقوية دورهن الاجتماعي والسياسي في المجالس المحلية

وقدمت كل من كفاية الهذالين، وهدى الهذالين أعضاء المجلس المحلي المعينات حديثا، احتياجات النساء المختلفة من الخدمات

وبدوره، قدم وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن الجبارين، كلمة اكد فيها التزام الوزارة بالعمل على تلبية حاجات التجمعات البدوية ووضعها على خطة الوزارة لعام 2016 وحتى 2018 ،وأضاف: سوف تعمل الوزارة على تحسين الطرق ورياض الاطفال وتوفير خزان للمياه.

ومن جانبه، مدير مديرية مواصلات الخليل ا. موسى رحال، طلب من اتحاد شركة الباصات ومراقبي المرور بالمشاركة في اللقاء، واكد رحال بانه جاهز لإزالة كل المعيقات التي تحول من دون تحسين واقع المواصلات، والعمل على توفير باص للمنطقة بعد تقييم الطرق من قبل الوزارة.

وفي ختام اللقاء، خرج المشاركون والمشاركات بالعديد من التوصيات، اهمها عقد اجتماع مع وزارة المواصلات للبحث عن حلول عملية لحل مشكلة المواصلات، بالإضافة الى المتابعة مع وزارة الحكم المحلي من اجل تلبية الوعود التي قطعتها لتحسين واقع الخدمات .

 

 

اخر الأخبار