عضو الكنيست بيري: حماس غير معنية بمواجهة مع إسرائيل لـ"أسباب في نفس يعقوب"

تابعنا على:   19:03 2016-05-07

 أمد/ تل أبيب: رأى عضو الكنيست الاسرائيلي عن حزب (هناك مستقبل) يعقوب بيري، أن حركة حماس ليست معنية بخوض "مواجهة مع إسرائيل في هذه المرحلة لأسباب في نفس يعقوب"، وأنها تخشى فقدان ما تعتبره سلاحها الاستراتيجي أي الأنفاق.

وأضاف بيري وهو رئيس جهاز الأمن العام ( الشاباك) سابقًا، أن الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة تثني هي الأخرى حماس عن التحرك نحو المواجهة مع إسرائيل.

وقال خلال ندوة في تل ابيب، نقلها موقع "واللا: العبري الإخباري، إن إسرائيل وإلى جانب العمل الحازم ضد الأنفاق، عليها التسهيل اقتصاديًا على سكان القطاع وفتح آفاق تؤشر على مستقبل أفضل للغزيين.

وتطرق يعقوب بيري أيضا إلى التقرير الذي سرب من مكتب مراقب الحكومة حول عملية اتخاذ القرارات خلال الحرب على قطاع غزة عام 2014، وأضاف بيري: "أشجب بقوة عملية تسريب التقرير". وأضاف: "الوزراء يفضلون الربح السياسي وإصدار الأصوات من تسريب التقرير، وينسون أن الهدف الحقيقي للتقرير هو بحثه ودراسته بشكل مهني وأخلاقي واستخلاص العبر وتلقي النقد حول ما جرى في فترة الحملة العسكرية في قطاع غزة.

وأضاف بيري: "فقط هذه الطريقة يمكن استخلاص العبر المرجوة، وتصحيح الأخطاء وتحسين ما يجب القيام به من أجل أمن دولة إسرائيل. هذه التسريبات هي خطيرة وتمس بكرامة القتلى وجميع العائلات الثكلى".

اخر الأخبار