روسيا تعلن تمديد التهدئة 72 ساعة في حلب وشمال اللاذقية..وواشنطن ترحب

تابعنا على:   08:50 2016-05-07

أمد/ دمشق: ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت تمديد "نظام التهدئة" في حلب وشمال محافظة اللاذقية 72 ساعة ابتداء من الساعة الواحدة صباح يوم السبت 7 مايو (ايار) 2016.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أنه "من أجل منع مزيد من التدهور في الوضع بمبادرة من الجانب الروسي تم تمديد "نظام التهدئة" من الساعة 00.01 يوم 7 أيار/مايو لمدة 72 ساعة" في المناطق الشمالية من محافظة اللاذقية وحلب".

وأضاف البيان، "خلال يوم، وقعنا على اتفاق المصالحة مع ممثلي بلدتين في محافظة درعا، حيث ارتفع عدد المناطق التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 94، كما جرت مفاوضات بشأن الانضمام إلى وقف الأعمال العدائية مع القائد الميداني لكتيبة المعارضة المسلحة في محافظة دمشق".

ولفت المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي الى أن "وقف الاعمال القتالية خفض حدة العنف في حلب"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة ملتزمة الحفاظ على هذه الهدنة لاطول فترة ممكنة".

ورحب باعلان وزارة الدفاع الروسية تمديد الهدنة في حلب لثلاثة أيام، مشيرا الى ان "هدفنا هو الوصول الى مرحلة لا نعود نحصي فيها بالساعات ويتم فيها احترام وقف الاعمال القتالية احتراما تاما في سائر انحاء سوريا".

وبدأ سريان هدنة محلية هشة في مدينة حلب منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

 وبدأ سريان الهدنة في شمال محافظة اللاذقية في 29 ابريل نيسان بعد انهيار اتفاق هدنة أوسع في غرب سوريا توسطت فيه واشنطن وموسكو.

اخر الأخبار