وزير ليكودي سابق يصف الحرب على غزة عام 2014 بـ "الحرب الفاشلة"

تابعنا على:   16:08 2016-05-06

أمد/ تل أبيب: وصف الوزير الليكودي الإسرائيلي السابق، غدعون ساعر، العدوان على غزة في صيف العام 2014 بأنه 'حرب فاشلة'، وذلك في تعقيب على تقرير مراقب الدولة، القاضي المتقاعد يوسف شبيرا، وتضمن انتقادات لأداء رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، موشيه يعلون، ورئيس أركان الجيش، بيني غانتس، وقال إن نتنياهو ويعلون أخفيا معلومات عن الحكومة.
وفيما رد نتنياهو ويعلون على التقرير بوصفه بأنه 'غير جدي' وأن المراقب يمارس 'ملاحقة سياسية' ضدهما، قال ساعر، الذي كان عضوا في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (كابينيت) أثناء العدوان، إن 'حرب الخمسين يوما في صيف 2014 كانت فاشلة بالنسبة لإسرائيل'.
وأضاف ساعر في تغريدة في حسابه على 'تويتر'، أنه 'قلت هذه الأمور أثناء حصولها كعضو في الحكومة، والطريق لتصحيح العيوب ليس بمهاجمة الانتقاد'.
وكان رئيس حزب 'يسرائيل بيتينو'، أفيغدور ليبرمان، هاجم نتنياهو مساء أمس بسبب تقرير المراقب. ونقلت وسائل إعلام عنه قوله إن 'نتنياهو يتهرب من المسؤولية مرة أخرى ويتخلى عن الأفراد'. وأضاف أن 'القيادة الحالية غير قادرة على اتخاذ قرارات'. وكان ليبرمان قد طالب في حينه بتصعيد العدوان على وشن اجتياح بري واسع لقطاع غزة وإعادة احتلاله والقضاء على حركة حماس.

اخر الأخبار