عودة: وزارة الاقتصاد باتت جاهزة لتصدير المنتج الفلسطيني بحاويات خاصة إلى الاردن

عبير عودة ورامي الحمدالله

عبير عودة ورامي الحمدالله

تابعنا على:   15:43 2016-05-06

أمد/ رام الله: أعلنت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، الجاهزية لتصدير المنتجات الفلسطينية إلى المملكة الأردنية الهاشمية بحاويات خاصة عبر جسر الملك حسين، الأمر الذي سيعود بالنفع على المصدر وسينعكس ايجاباً على حجم الصادرات الفلسطينية.

وعبرت عودة خلال لقائها مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، اليوم الجمعة، عن شكرها للحكومة الأردنية على الجهود الكبيرة التي بذلتها لتطبيق آلية تصدير المنتجات الفلسطينية بحاويات خاصة، والمساعي الحثيثة لرفع حجم التبادل التجاري مع دولة فلسطين، كما اعربت عن شكرها للشركاء الدوليين الذين ساهموا في دعم هذا المشروع الحيوي، ومساعيهم في تسهيل التجارة الفلسطينية.

وقالت الوزيرة عودة: انه "بإمكان المصدر الفلسطيني تصدير منتجاته عبر جسر الملك حسين بحاويات صغيرة حجم (20( قدما مما سيخفف من التكلفة والحفاظ على الجودة، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات المبردة او الزراعية او المنتجات القابلة للكسر مثل الزجاج، او المنتجات الضخمة مثل الاثاث، إضافة الى اي تبادل تجاري عبر ميناء العقبة".

بدوره أكد مهنا ان الاستعدادات على جسر الملك حسين تجري على قدم وساق لبدء العمل بالحاويات خاصة بعد اتمام البنية التحتية اللازمة للتنفيذ، وعن بدء العمل بتجهيز بنية تحتية تسمح للتجار بالاستيراد من الخارج عن طريق الحاويات والتي ستبدأ العام المقبل.