ليفربول يطيح بفياريال ويواجه اشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي

تابعنا على:   08:38 2016-05-06

أمد/ تأهل ليفربول إلى نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه 3-صفر على فياريال في ليلة ساحرة باستاد أنفيلد ليضرب موعدا مع اشبيلية حامل اللقب الذي تغلب على شاختار دونيتسك 3-1 يوم الخميس.

وبلغ ليفربول بطل أوروبا خمس مرات نهائي لمسابقة قارية للمرة 12 بفضل هدف سجله برونو سوريانو بالخطأ في مرماه إضافة لهدفين آخرين من دانييل ستوريدج وأدم لالانا ليعوض خسارته 1-صفر أمام منافسه الاسباني ذهابا ويتأهل بنتيجة 3-1 اجمالا.

وتأثر فياريال بالأجواء الحماسية في أنفيلد معقل النادي الانجليزي واستسلم لمنافسه بعد طرد مدافعه فيكتور رويز في الدقيقة 71.

وتألق ستوريدج خلال الأمسية رغم أن مشاركته كأساسي كانت محل شك لكن دوره كان بارزا ليحرم اسبانيا من الهيمنة على نهائي أكبر مسابقتين للأندية الأوروبية.

وتأهل ريال مدريد وجاره اتليتيكو لنهائي دوري أبطال أوروبا وضمن اشبيلية لاسبانيا المنافسة على اللقبين مواصلا سعيه للتتويج بالدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي وهو ما سيشكل رقما قياسيا.

وينسب الفضل لكيفن جاميرو في حسم اشبيلية للمواجهة بنتيجة إجمالية 5-3 أمام الفريق الأوكراني بعدما هز المهاجم الفرنسي الشباك مرتين يوم الخميس بجانب هدف لماريانو فيريرا ليتأهل الفريق للمباراة النهائية التي ستقام بمدينة بازل السويسرية يوم 18 مايو ايار الجاري.

اخر الأخبار