جيش الاحتلال يؤكد على عدم علمه باتفاق تهدئة جديد في غزة

تابعنا على:   19:36 2016-05-05

أمد/ تل ابيب: نفت وسائل الإعلام العبرية على لسان الجيش الإحتلال، إبرام أي اتفاق تهدئة جديد أو وقف للأعمال العسكرية، على حدود قطاع غزة بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية المسلحة.

وقال مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي ليس على علم باتفاق وقف لإطلاق النار الأخير في غزة"، فيما أكد موقع "روتر" العبري، أن التوتر لا زال قائماً على الحدود الشرقية لقطاع غزة، خاصة في محيط موقع "ناحال عوز" العسكري الإسرائيلي، شرق مدينة غزة.

فيما قال موقع "بمزراح هتيخون" العبري، نقلاً عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "لا يوجد أي اتفاق مع حماس بخصوص أحداث أمس".

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، وجود نتائج إيجابية في "الاتصالات" التي جرت مع الأطراف المعنية، لتفادي أي عدوان جديد على غزة.

وقال العمادي في تصريح له مساء اليوم الخميس إنّ اتصالات بذلت طيلة الأيام الماضية، لإنهاء حالة التوتر القائمة على الحدود بين غزة والأراضي المحتلة.

وأضاف: "إن شاء الله لن يكون تصعيد على غزة، وهناك جهود نبذلها لذلك، وتوصلنا لنتائج إيجابية، ونسعى لتثبيت التهدئة وتجنّب القطاع أي عدوان إسرائيلي جديد".

فيما أكد عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق أمس الأربعاء، التوصل لاتفاق يقضي بإعادة الهدوء لقطاع غزة بواسطة مصرية، عقب عمليات القصف المتبادلة على حدود القطاع.

اخر الأخبار