بالفيديو- كمال درويش: الزمالك "نادى القرن" رسمياً..والأهلى أستولى على اللقب ورفضنا التعاقد مع ابو تريكة

تابعنا على:   11:38 2016-05-05

أمد/ أكد الدكتور كمال درويش رئيس نادى الزمالك الأسبق، أنه منذ توليه رئاسة القلعة البيضاء حتى عام 2000، لم يتلقى أى أوراق رسمية من الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يوضح خلاله طريقة حساب البطولات التى يمنح عن طريقها لقب "نادى القرن".

وأضاف درويش خلال حواره مع الإعلامى خالد الغندور، فى برنامجه "اللعبة الحلوة": "فوجئنا بأن الأهلى حصل على لقب نادى القرن، وبالبحث فى الأمر، وجدنا أنهم لم يحسبوا لقب الأفرو أسيوى للزمالك، وفى تلك الأيام تم احتساب البطولة الأفرو أسياوية للأهلى ليحصل على لقب الأكثر تتويجاً".

وتابع درويش: "فى نفس التوقيت أتصلنا بالاتحاد الدولى، ولجنة الاحصاء فى الاتحاد الدولى أعلنت رسمياً أن الزمالك نادى القرن، إلا أن الأهلى اتخذ الأمر من الجانب الإعلامى وتم تداوله، وانتشر على ذلك أن الأهلى ناد القرن"، مؤكداً أن مصطفى مراد فهمى سكرتير عام الاتحاد الأفريقى"الكاف" المسئول عن ضياع اللقب من الزمالك، بعد أن انحاز للأهلى فى حساباته، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولى صحح الأمر بعد ذلك ثم تم تراجع.

وأكد كمال درويش، رئيس نادى الزمالك الأسبق، أنه كان قريباً جداً من التعاقد مع محمد أبو تريكة قبل انضمامه للنادى الأهلى، وعقد جلسة فعلية مع اللاعب ومسئولى نادى الترسانة الذى كان يضم "الماجيكو"، إلا أنه تراجع بسبب "مبلغ تحت الترابيزة".

و أوضح درويش، " أن مسئولى نادى الترسانة حينها طلبوا الحصول على مبلغ رسمى يدخل خزينة النادى، ومبلغ أخر "تحت الترابيزة" لا يعلم به أحد، مما جعل الزمالك يرفض الأمر بسبب عدم وجود أموال كافية لتلك الصفقة.

وأضاف رئيس القلعة البيضاء الأسبق، أن مرتضى منصور حينها كان متربصاً بمجلسه، ويحاول مقاضاته بأى طريقة، مما جعله يبتعد عن التعاقد مع أبو تريكة بتلك الطريقة "المشبوهة"، مشيراً إلى أن الأهلى يسانده بعض رجال الأعمال الكبار، مما سهل عليه التعاقد مع نجم الترسانة وقتها.

اخر الأخبار