الاهلي القاهري يحقق فوزا سهلا على الحدود ويقترب خطوة كبيرة للفوز بالدوري

تابعنا على:   09:09 2016-05-05

أمد/ حقق النادي الاهلي القاهري فوزا سهلا وعريضا على حرس الحدود بأربعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على إستاد المكس بالإسكندرية في الجولة 26 للدوري الممتاز.

سجل رباعية الأهلى، رامي ربيعة في الدقيقة 37، ومؤمن زكريا “هدفين” في الدقيقتين 53 و70، بينما سجل سعد سمير الهدف الرابع في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

بهذا الفوز، اقترب الأهلى خطوة كبيرة نحو تأكيد الفوز بلقب الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الأول بينما يتجمد رصيد الحدود عند تسع نقاط في المركز الأخير بالجدول، وبات قريبا من إعلان هبوطه رسميا لدوري القسم الثانى.

بدأت المباراة بهجوم قوي للغاية من جانب فريق النادي الاهلي لتسجيل هدف مبكر في شباك الفريق الذي يعاني من دوامة الهبوط، واستغل الفريق الأحمر ظهيره الأيسر حسين السيد في تشكيل خطورة على مرمى حرس الحدود ولكن الفريق العسكري لجأ للتراجع إلى الخلف لتضييق المساحات على النادي الاهلي وحرمانه من الوصول لمرمى الحارس أحمد سعد.

المباراة ظهرت بشكل متوسط المستوى ودون أدنى خطورة على مرمى أي من الفريقين وفشل اللاعبون في استغلال ضربة حرة ثابتة من على حدود المنطقة لتسجيل التقدم ونفذها لاعبو النادي الاهلي بشكل سيء للغاية وظهرت ملامح الغضب على وجه مارتن يول المدير الفني الذي لم يكن راضيا على الإطلاق عن أداء الفريق خلال هذا الشوط.

الكرة انحصرت تماما في منطقة وسط الملعب خلال الشوط وفشل الجابوني ماليك إيفونا في تحويل عرضية أحمد فتحي داخل المرمى العسكري بعدما أخطأ المدافع في إبعاد الكرة ليفاجأ إيفونا بالكرة أمامه ويفشل في تحويلها بالمرمى الخالي تماما لتبقى النتيجة سلبية.

وفي الدقيقة 37 ينجح النادي الاهلي في ترجمة سيطرته على مجريات الأمور بتسجيل هدف التقدم الأول عن طريق رأسية مميزة من رامي ربيعة الذي ارتقى لركنية وصوبها برأسه في الشباك معلنا عن تقدم الأحمر بالهدف الأول، وحاول النادي الاهلي زيادة نصيبه من الأهداف ولكن دون خطورة لينتهي الشوط بتقدم النادي الاهلي بهدف نظيف.

الشوط الثانى، حاول النادي الاهلي زيادة رصيده من الأهداف وضغط بشدة على مرمى الحدود وبالفعل نجح مؤمن زكريا في تسجيل الثاني في الدقيقة 53 من ضربة رأس مميزة، حيث تلقى عرضية من وليد سليمان في كرة ثابتة ويغافل الدفاع ويصوب بدون رقيب معلنا التقدم بالهدف الثانى.

حرس الحدود حاول الاستفاقة والعودة لمجريات المباراة من جديد وكاد بنزيمة يسجل الهدف من خلفية مزدوجة ولكن كرته تمر إلى خارج الملعب، ويحصل حسام غالي على بطاقة حمراء لعرقلة مهاجم الحدود الذي كان منفردا تماما بالمرمى وقريب من التسجيل ويغادر الملعب مباشرة بدون مشاكل.

وتألق شريف إكرامي ونجح في التصدي لتصويبة قوية من الحدود ويحرم أصحاب الأرض من تسجيل تقليص الفارق، ونجح النادي الاهلي في امتصاص خطورة فريق الحدود واستعاد السيطرة سريعا بدون أي خطورة على مرمى إكرامى.

وعلى عكس الأمور، نجح الأهلى في تسجيل هدفه الثالث عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 70 بعدما تلقى كرة على حدود المنطقة، وشاهد أحمد سعد خارج المرمى فسجل هدفا رائعا في شباك الفريق العسكري رغم لعب الفريق الأحمر بعشرة لاعبين فقط لطرد حسام غالي.

وأجرى النادي الاهلي تغييرا بنزول أحمد الشيخ بدلا من وليد سليمان لزيادة قوة الهجوم، ونجح النادي الاهلي في تسجيل هدفه الرابع في الدقيقة 80 عن طريق سعد الدين سمير، الذي تلقى كرة ركنية لعبها أحمد فتحي من الجبهة اليمنى تمر من دفاع الحدود وتصل لسعد سمير الذي لا يجد صعوبة في إيداعها بالمرمى الخالي بسهولة.

ومرت الدقائق التالية في المباراة بلا أي جديد رغم خطورة الأهلى ولكن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الأهلى برباعية نظيفة.

اخر الأخبار