فلسطين تشارك في المؤتمر العربي لتطوير صناعة التأمين

تابعنا على:   02:03 2016-05-05

أمد/ تونس : شاركت فلسطين، ممثلة بالصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق في فعاليات أعمال المؤتمر الثالث لمنتدى الهيئات العربية للاشراف والرقابة على أعمال التأمين، الذي عُقِدَ مؤخرا في تونس العاصمة بعنوان "تطوير صناعة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: ألأدوات والمتطلبات".

وناقش المؤتمر الآليات العملية لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات وتجارب الدول العربية، وضرورات التناغم بين مكونات صناعة التأمين في العالم العربي، والاتفاق على اسس العمل المشترك ضمن رؤيا مستقبلية تعمل على تحقيق مزيد من اندماج قطاع التأمين في اقتصاديات الدول العربية، وتعزيز دور قطاع التأمين في دفع التنمية.

وأفادت مديرة الدائرة القانونية في الصندوق، نيفين ابو عيد، التي شاركت في أعمال المؤتمر ان من أهم المحاور التي تم بحثها هو متطلبات الحوكمة وتقييم المخاطر بهدف تطوير قطاع التأمين واستقراره، والسعي لحماية المؤمن له واستقرار اسواق التأمين في العالم العربي.

واشارت أبو عيد الى أن حماية المؤمن لهم وتقييم الاطار التشريعي لقطاع التأمين العربي وفقا للمباديء الاساسية للتأمين قد أخذت الحيز الاكبر من جلسات النقاش، اضافة الى توقيع اتفاقيات لتبادل الخبرات بين الوفود العربية المشاركة في المؤتمر .

وأوضحت أن الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق هو عضو فاعل في الاتحاد العام العربي للتأمين وهو أحدى مؤسسات جامعة الدول العربية، وان الصندوق حريص على تعزيز علاقاته المهنية مع المؤسسات الفاعلة في هذا المجال بالعالم العربي، ونقل الخبرات الفلسطينية والاستفادة من تجارب البلدان العربية، لافتة أن تجربة الصندوق الفلسطيني واطاره القانوني وحدود التزامه هي تجربة مميزة على نطاق العالم العربي.

اخر الأخبار