جامعة فلسطين تحصد ثلاثة مراكز في فعالية Startup Weekend for Education

تابعنا على:   00:38 2016-05-05

أمد/ غزة: شاركت جامعة فلسطين في فعالية Startup Weekend for Education والتي أُقيمت في فندق اللايت هاوس بين الفترة 27 – 30 من شهر أبريل، وحصلت الجامعة على 3 مراكز متقدِّمة في المسابقة وهي المركز الأول والثالث والرابع.

وحصل مشروع لحن على المركز الأول والمقدَّم من فريق جامعة فلسطين والفريق مكوَّن من مجدي الجلدة وهو صاحب الفكرة، وكل من حسام الفالوجي وجمانة صباح، حيث تمحورت فكرة المشروع في تصميم تطبيق موسيقى للهواتف الذكية يعمل على تعليم المستخدمين كيفية التعامل مع الآلات الموسيقية.

في حين حصل مشروع أمانك للمستقبل – كلية تدريب مهني لتمكين المرأة - على المركز الثالث وصاحبة الفكرة أ. رشا عطاالله والفريق مكوَّن من مهند اليازوري، ومحمود السقا، وأحمد الأغا.

وحصل مشروع X-Lang على المركز الرابع وأصحاب الفكرة هم: أ. إيمان العجرمي، وعبد الوهاب مهنا، ويوسف عبد العاطي، وأحمد حلاوة، وأحمد أبو كاشف.

وبلغ إجمالي المشاركين منهم 40 مشارك من الجامعات الفلسطينية ومن جامعة فلسطين بواقع 11 مشروع تأهّل منهم 6 مشاريع للمرحلة الثانية, علماً بأنه حصل على المرتبة الثانية مشروع بعنوان الواقع المعزز المقدَّم من أ. حنان مصطفى المدرسة في مدرسة الشجاعية.

تقوم فكرة Startup Weekend for Education على استهداف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية المرتبطة بالتعليم، ويعد "Startup weekend Education " الأول من نوعه الذي يستهدف القطاع التكنولوجي التعليمي.

من جانبه ثمَّن د. حسن أحمد عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات على جهود الطاقم الأكاديمي والإداري في كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات المتمثّل في أ. رشاعطاالله رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، وأ.إياس فارس رئيس قسم الإعلام، وأ.أحمد أبو مسامح مدير الكلية، وأ.إيمان العجرمي عضو هيئة تدريس في تمثيل الكلية في المشاركات الخارجية للكلية.

اخر الأخبار