العميد جهاد المسيمي يطلق فعاليات أسبوع المرور العربي

تابعنا على:   00:06 2016-05-05

أمد/ رام الله: افتتح العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة اليوم فعاليات اسبوع المرور العربي تحت رعاية سيادة اللواء حازم عطا مدير عام الشرطة الفلسطينية ، في مقر الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون برام الله .

 وذلك بحضور وزير النقل والمواصلات د.سميح طبليه وعطوفة محافظ محافظة رام الله و البيرة د.ليلى غنام واللواء عدنان الضميري الناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية وسماحة الشيخ محمد صلاح مفتي قوى الامن وبعثة الشرطة الاوربية و المؤسسات الشريكة .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ان سيادة العميد جهاد مسيمي افتتح اسبوع المرور العربي الذي يصادف الرابع من ايار من كل عام، والذي يأتي تأكيدا على الالتزام بقوانين المرور، والتقييد بالأنظمة والقوانين المرورية للحد من الحوادث المرورية التي يذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء.

واكد العميد المسيمي خلال كلمته على ان تصل دولة فلسطين الى الاستقلال التام، والسيطرة الشاملة على شوارع دولة فلسطين لتتمكن الشرطة من القيام بعملها على اكمل وجه دون تدخل الاحتلال الذي لا يسمح لنا للوصول الى مناطقنا مستشهدا بمركز شرطة بلدة عارورة الذي يخدم 15 قرية الا انه لا يتمكن من القيام بواجبه تجاه المناطق التي يخدمها الا بتنسيق مسبق مع الاحتلال الاسرائيلي، كما ان التقسيمات التي تسمى مناطق ( C و B) تعمل على عرقلة عمل دوريات الشرطة من القيام بواجبها بالشكل الامثل كما انها ملجأ للخارجين عن القانون.

ومن جانبه اشاد معالي وزير النقل المواصلات بالمهنية التي تتمتع بها مؤسسة الشرطة الفلسطينية وعملها الدؤوب في رفع مستوى الوعي الامني لافتا الى ان عدد الوفيات الناتجة عن حوادث المرور هو الاقل بين الدول العربية تناسبا مع عدد السكان، وذلك يعود الى حرص مؤسسة الشرطة على سلامة المواطنين وحركتهم متمنيا ان يسود الامن والامان و ان تخلو فلسطين من حوادث المرور المميته التي تسبب الخسائر و الجسدية و المادية .

بدورها نقلت د.غنام تحيات فخامة الرئيس محمود عباس الى الحضور مثمنا الدور الهام الذي يلقى على عاتق الشرطة في سبيل حفظ امن المواطنين والتقليل من الحوادث المرورية التي تستنزف دماء شعبنا، كما عبرت عن اعتزازها و فخرها بمنتسبي ومنتسبات مؤسسة الشرطة الذين يقومون بعملهم بتفان ومهنية و وصلت باداءها المتميزة الى مصاف الدول المتقدمة بل و تنافسها رغم قلة الامكانيات .

واشارت على ان السائق يجب ان يتعامل بفلسطينيته وليس بلون لوحة مركبتها سواء كانت حمراء او خضراء او صفراء و ان يحترم شرطي المرور الذي يعمل لاجله و يقدم الكثير في سبيل امنه و امن اطفاله، ووجهت رساله للجميع قائلة يجب على الجميع ان يبدأ بنفسه في تطبيق القانون لتصل الى الجميع ورفع مستوى الوعي الامني .

وتخلل الحفل عرض مسرحي قام به طلاب من مدرسة عين مصباح الاساسة يحاكي ارتكاب مركبة مخالفة و الخطورة التي ينتج عنها .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلاب المشاركين في العرض المسرحي كما تم تقديم جوائز مادية و عينية لعدد من الطلبة الذي فازوا في مسابقة شرطة المرور لعام 2016 .

وتنطلق الفعاليات اسبوع المرور العربي بجميع محافظات الوطن تزامنا مع حفل الافتتاح الذي تم اليوم

اخر الأخبار