مصدر عبري: العملية العسكرية على حدود غزة ستستمر لثلاثة أيام

تابعنا على:   00:00 2016-05-05

أمد/ غزة: أكد محللون عسكريون في تلفزيون اسرائيل مساء الاربعاء  تدهور الاوضاع الامنية على حدود قطاع غزة ولكنهم استبعدوا وصول الامر الى حد اندلاع حرب جديدة مؤكدين ان اسرائيل غير راغبة بحرب كما ادعوا ان حماس غير معنية بحرب واصفين ما يجري بمثابة محاولة من حماس لمنع الجيش من اكتشاف الانفاق التي قامت بحفرها قرب الحدود .

وفي هذا الاطار قال المراسل العسكري للقناة الثانية، ان ما يحدث قد يستمر لثلاثة ايام وهي فترة البحث عن انفاق والتي يستلزمها وقت العملية الاسرائيلية .

الناطق العسكري بلسان جيش الاحتلال وفي تصريح رسمي قال: "ان هجوم الجيش على اهداف في غزة جاءت ردا على اطلاق نار تعرضت له قوات اسرائيلية على الحدود ( ولم يذكر ان اسرائيل هي التي باشرت العدوان على القطاع بذريعة البحث عن أنفاق ) .

وأوضح الناطق العسكري الاسرائيلي ان القصف على غزة يتم بواسطة طائرات من دون طيار ويستهدف مواقع لحماس جنوب القطاع .

وأضاف ان اسرائيل تنظر الى النشاطات التحت أرضية في قطاع غزة كخرق للتهدئة وانها ترى في حماس منظمة ارهابية مسؤولة عن نشاطات الارهاب هناك . على حد زعمه .

وتوعد الناطق بلسان جيش الاحتلال ان اسرائيل ستواصل العملية وبالقوة التي تحتاجها حتى ابادة الانفاق التحت أرضية , وان الهدوء والحياة الهادئة مصلحة مشتركة عند اسرائيل وحماس .

اخر الأخبار