الأوقاف" و"الثقافة" تنظمان حفلاً إنشادياً إحياءً لذكرى الإسراء والمعراج

تابعنا على:   19:34 2016-05-04

أمد / غزة : نظمت الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة الثقافة الأربعاء 4/5/2016 حفلاً إنشادياً بعنوان "قمرٌ في القدس"، وذلك إحياءً للذكرى السنوية لمعجزة الإسراء والمعراج.

وحضر الحفل، م.سمير مطير وكيل مساعد وزارة الثقافة، د.حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ولفيف من الشخصيات البارزة والمثقفين والمهتمين.

وخلال كلمته أكد د.الصيفي أن لمدينة القدس مكانة خاصة في العقيدة الإسلامية، مشيراً أنها كانت بصمات مؤثرة عبر التاريخ وكانت ملهمة الشعراء والأدباء، مشدداً على ضرورة توحد الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه لنصرة مدينة القدس وحمايتها من الهجمة الصهيونية الشرسة التي تتعرض لها.

وتخلل الحفل عدة تلاوات عطرة من القرآن الكريم ووصلات انشادية لفرقة ديوان القراء التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية  مستوحاة من وحي ذكرى هذه المعجزة العظيمة مما أضفى على المكان أجواء روحانية مميزة.

كما تخلل الحفل فقرة وعظية للشيخ حازم السراج تحدث خلالها حول المعاني والدلالات العظيمة لمعجزة الإسراء والمعراج والتأكيد على وحدة الدين والعقيدة واحتواء الإسلام لمختلف الأديان ودعوة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى طريق الهدى والحق والدين بالحكمة والموعظة الحسنة.

 

اخر الأخبار