ادعيس والنتشه يوقعات اتفاقية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

تابعنا على:   14:42 2016-05-04

أمد/رام الله:  وقع سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ورئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة اليوم الاربعاء، اتفاقية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للفترة ما بين 1-1 /2016 – 31-12 /2018 وذلك في مقر وزارة الاوقاف .

وتنص الاتفاقية على ضرورة محاربة الفساد بكافة أشكاله والعمل على نشر ثقافة الإصلاح من خلال المساجد وتوظيف الموروث الديني في الإطار السليم من خلال نشر خطاب ديني مبني على أسس علمية ومنهجية واضحة تستقى من النصوص الشرعية وتحمل في طياتها مبادئ النزاهة والشفافية كحل للفساد.

وبين ادعيس ان مكافحة الفساد كانت الغاية الأولى التي دعا إليها الأنبياء والرسل والكتب السماوية وأنه رغم وجود الفساد إلا أنه في المقابل يوجد الإصلاح، مشددا على ضرورة أن يكون الدعاة دائما في صف الإصلاح ونشر ثقافة الخير في مواجهة ثقافة الانحراف.

وأشار ادعيس الى مكانة وزارة الاوقاف ودورها في العلاج الوقائي من الفساد، وذلك بدعوة الإنسان إلى الإيمان بالله والتمسك بالأخلاق، الأمر الذي يؤدي إلى تنشئة سليمة للمجتمع ،مشددا على ضرورة التكاثف والتعاون في إطار تحقيق العدالة، وتعزيز قيم الموروث الديني بكافة أشكاله.

بدوره اكد النتشة على دور علماء الدين الإسلامي والمسيحي في محاربة الفساد والدعوة نحو الطريق السليم والإصلاح وتوصيف الفساد ومحاربته. قائلا: 'إن هذه الاتفاقية  لها أهمية كيرة  لتكريس المبادئ والقيم التي تحارب الفساد، خاصة على أرض فلسطين مهد الحضارات الإنسانية والأديان'.

مؤكدا أهمية التوعية الدينية في الوقاية من الفساد كإحدى أهم ركائز الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأكد عدم قبول الفاسدين بين صفوف شعب الشهداء والمناضلين. وقال، 'نحن جميعا في خندق واحد مرابطون أمام الاحتلال وأعوانه من الفاسدين، وكل من يمارسون الفساد هم في خانة الاحتلال .

اخر الأخبار