ذكرى الشهيد ابراهيم محمد عيد النجار

تابعنا على:   13:32 2016-05-04

لواء ركن/ عرابي كلوب

ولد الشهيد/ ابراهيم محمد النجار في مخيم الشاطئ لللاجئين بتاريخ 21/05/1968م أي عبد احتلال قطاع غزة من قبل الجيش الاسرائيلي بعام واحد فقط، حيث ترعرع في أسرة متوسطة الحال.

التحق بمدرسة ذكور الشاطئ الابتدائية لللاجئين بالمخيم ومن ثم أكمل دراسته الاعدادية بمدرسة الرمال الاعدادية، في تلك المرحلة تفتحت عيناه على ظلم الاحتلال وقسوته وذلك منذ نعومة أظافره، كان الطالب/ ابراهيم النجار نشيطاً في مرحلة دراسته الاعدادية وهو لم يتجاوز الخامسة عشر من العمر، حيث نشط مع زملاءه الطلبة بمقارعة الاحتلال أثناء مرورهم بجوار المدارس، حتى أصبح من المعروفين بنشاطه.

تم القاء القبض عليه وهو في سن السادسة عشر من عمره وتم اعتقاله في شهر ابريل عام 1985م ووضع في سجن السرايا لمدة شهر، حيث قام ذويه بدفع كفالة لإخراجه من السجن.

وبسبب الأوضاع الأمنية لم يتمكن من اكمال دراسته الثانوية، وفي بداية الانتفاضة الأولي عام 1987م التحق/ إبراهيم النجار بالعمل في حركة فتح، وأصبح نشطاً في مجال التنظيم، حيث عمل مع اللجان الشعبية والتي كانت مهمتها قمع العملاء، وتدرج بالحركة حتى أصبح مسؤولاً لجهاز الضبط الثوري في حركة فتح.

عمل ابراهيم النجار في مجال القوى الضاربة لمقاومة الاحتلال بصمت وسرية تامة، وتابع هذا العمل حتى استشهاده.

أثناء حضوره أحدى المهرجانات التأبينية للشهيدين/ عاهد الهابط ومحمد بهادر أصيب ابراهيم النجار بطلقة في رأسه لا يعرف أحد من أين أتته حتى هذه اللحظة/ نقل على أثرها إلى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع حيث فارق الحياة بتاريخ 04/05/1994م عن عمر ناهز السادسة والعشرين عاماً.

رحم الله الشهيد/ ابراهيم محمد النجار وأسكنه فسيح جناته

اخر الأخبار