أوقاف شؤون القدس تحتفل بذكرى الاسراء والمعراج

تابعنا على:   21:02 2016-05-03

أمد / القدس المحتلة : نظمت مديرية اوقاف شؤون القدس اليوم الثلاثاء احتفالا مركزيا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج في بلدة الرام تخلله تكريم لحفظة كتاب الله من محافظ القدس وضواحيها بالاضافة الى تكريم المتقاعدين من الائمة والخطباء والعاملين في الاوقاف .

وشارك في الاحتفال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومحافظ محافظة القدس المهندس عدنان الحسيني والشيخ ابراهيم عوض الله مفتي محافظة رام الله والبيرة  والشيخ ابراهيم زعاترة مدير عام اوقاف شؤون القدس، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية من المحافظة .

وفي كلمته هنأ ادعيس المسلمين بهذه المناسبة العظيمة والعزيزة على قلوب المسلمين لافتا أن هذه المرحلة التي تمر بها المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك على وجه التحديد، من اخطر المراحل سواء لعدد الاقتحامات او للمخططات والمشاريع التي تحاك ضده  مما يستدعي التدخل الفوري لحماية أولى القبلتين وإنقاذه من خطر التقسيم الزماني والمكاني والتهويد.

واوضح ادعيس  أن احياء هذه الذكرى ياتي للتأكيد على أهمية المسجد الأقصى والمدينة المقدسة دينيا وتاريخيا،  داعيا العرب والمسلمين إلى دعم رباط المواطنين في القدس، ومطالبا بضرورة شد الرحال إلى مدينة القدس من كافة أنحاء العالم.

واكد محافظ القدس أن ما تمارسه سلطات الاحتلال في مدينة القدس من محاولات تهويد كافة القطاعات المقدسية يستدعي من الجميع العمل على تقديم الأفضل للقدس ورفع مستواها العلمي والديني والوطني والتاريخي والسياسي وتثبيت صمود المواطن الفلسطيني عليها وخاصة المرابطين في المسجد الاقصى لسد الطريق امام المخططات الهادفة لإنهاء قضية القدس .

بدوره اكد عوض الله بكلمة القاها نيابة عن الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية  ان هذه المناسبة تدعونا للالتفاف والتوحد والتمسك بشريعتنا وانها تاكيدا على عروبة واسلامية المسجد الاقصى وهو حق خالص للمسلمين.

واضاف ان حادثة الإسراء والمعراج ذكرى عظيمة ومعجزة من أكبر المعجزات، وجاءت درسا للمؤمنين والمؤمنات إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .

 وتخلل الاحتفال فقرة أناشيد إسلامية، وأخرى تلاوة القرآن ، و توزيع شهادات تكريم وجوائز على حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد والعاملين بتحفيظ القران الكريم والمتقاعدين  .

اخر الأخبار