الشاعر: الاحتلال رفع وتيرة جرائمه ضد الصحفيين الفلسطينيين لإخفاء جرائمه عن العالم

تابعنا على:   18:11 2016-05-03

أمد/ رام الله: أكد عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين موسى الشاعر،أن الاحتلال الاسرائيلي رفع وتيرة اعتدائاته ضد الصحفيين الفلسطينيين، خاصة في الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة الفلسطينية، في محاولة منه لمنع نقل حقيقة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الشاعر في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى السنوية لإحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين حققت الكثير من الإنجازات على الساحة الدولية، خلال العام الماضي، مشيراً إلى مشاركة وفد منها في المؤتمر العام للاتحاد الأوروبي للصحفيين الذي انعقد قبل أسبوع، لافتاً أن عضو الأمانة العامة عمر نزال قد اعتقل أثناء توجهه للمشاركة في المؤتمر.

وأشار الشاعر إلى بيان أصدرته النقابة خلال المؤتمر، يدين الجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين، موضحاً أن ذلك وضع وفد نقابة الصحفيين الإسرائيليين في موقع التوتر، ودفعهم لاختلاق قصص وروايات لا أساس لها من الصحة.

ولفت الشاعر إلى عرض من قبل ممثلي الاتحاد الألماني للصحفيين لفتح قناة تواصل ما بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين والنقابات الإسرائيلية، مؤكدا أن الجانب الفلسطيني رفض العرض ، وأكد أنه لا يمكن أن يكون هناك اتفاق أو تنسيق بين ممثلي الاحتلال ومن يتعرضون لجرائمه ويقتلون بسلاحه.

وعبر الشاعر عن التزام نقابة الصحفيين بالنظام الداخلي والوطني الذي ينص على رفض التطبيع مع الاحتلال وإدانته، بل وفصل كل من يثبت عليه التواصل مع مؤسسات الاحتلال، موجهاً التحية للصحفيين الفلسطينيين الذين يغطون الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اخر الأخبار