بلدية غزة تنظم ورشة عمل لتطوير وتنظيم عمل مواقف السيارات

تابعنا على:   16:32 2016-05-03

أمد/ غزة: أوصى مختصون مشاركون في ورشة عمل نظمتها بلدية غزة، بضرورة لتطوير وتنظيم العمل في مواقف السيارات بمدينة غزة، وحل كافة الإشكاليات فيها، وتشكيل لجنة مشتركة من كافة الجهات المختصة لتطبيق عملية ضبط النظام في هذه المواقف.

وحضر الورشة التي عقدت في مكتبة ديانا تماري صباغ بمركز رشاد الشوا الثقافي التابع للبلدية، ممثلون عن وزارتي النقل والمواصلات والثقافة، والإدارة العامة للمرور في الشرطة، وشرطة البلديات، ومسؤولين من البلدية.

وأكدت بلدية غزة أنها تسعى إلى تطوير البنية التحتية في مواقف السيارات داخل المدينة، وإدخال تعديلات على عقد تلزيم المواقف، بما يحقق المصلحة العامة .

وأشارت إلى الجهود المبذولة لتجميل وتطوير شكل مواقف السيارات في المدينة وتطوير عملها من خلال تخصيص زي موحد يميز العاملين داخل المواقف عن غيرهم، مع توضيح جهة العمل والبيانات الشخصية لكل عامل، إلى جانب تعليق يافطة توضح نظام العمل في الموقف والتسعيرة المحددة.

وشدد المشاركون على ضرورة اتخاذ إجراءات ملزمة بحق المتلزم في حال تأجير الموقف بالباطن لشخص آخر، أو الإخلال بشروط التعاقد، أو التسبب بأي نوع من المشاكل مع المواطنين.

وبحث المجتمعون إمكانية نقل بعض موقف السيارات كمواقف الزهراء وجباليا والسرايا إلى مناطق أفضل، بهدف تسهيل حركة مرور المواطنين في المناطق التي تتواجد فيها المواقف الحالية، مع ضرورة تعزيز دور شرطة المرور عند موقف سوق "فراس"، والعمل على ضبط موقف مجمع الشفاء الطبي ليحتوى على 8 سيارات أجرة فقط وفق عقد التلزيم.

وتبذل بلدية غزة جهودا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، والرقي بمستوى الخدمة المقدمة، ومواجهة ظروف الحصار المفروض على قطاع  غزة، من خلال الاستمرار في عملية البناء والتطوير لمرافق المدينة وبنيتها التحتية.

 

 

اخر الأخبار