قوات الاحتلال تهدم 23 منزلاً لمنفذي العمليات منذ اكتوبر الماضي

تابعنا على:   15:41 2016-05-03

أمد/رام الله: هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليله الماضيه منزل الاسير زيد عامر من مدينة  نابلس و المتهم بعضوية الخلية التي نفذت عملية ايتمار قرب نابلس العام الماضي ، وبهذا يرتفع عدد منازل الاسرى الذين هدمت بيوتهم الى ثمانية ، خمسة منها في مدينة نابلس ، ومنزلين في كل من  ديرسامت   و دورا في محافظة الخليل ، ومنزل واحد في مخيم جنين .

وقال سليمان الوعري مدير مركز عبد الله الحوراني للدراسات في الضفة الغربية ان عدد المنازل التي هدمها الاحتلال منذ بدء الهبه الشعبية في اكتوبر الماضي وصل الى (23) منزلاً ، (12) منها لشهداء تتهمهم اسرائيل بتنفيذ عمليات ،و(11) منزلاً لأسرى في سجون الاحتلال تتهمهم اسرائيل بتنفيذ عمليات ضدها ، وقد تم هدم منازل ثلاث شهداء من مدينة القدس اتهمتهم اسرائيل بتنفيذ عمليات قبل شهر اكتوبر 2015 وهم : الشهيد غسان ابو جمل و محمد جعابيص ومعتز حجازي وجميعهم من القدس.

كذلك تم هدم منازل ثلاثة اسرى اتهمتهم اسرائيل بتنفيذ عمليات قبل شهر اكتوبر ، وهم الاسير محمد  ابو شاهين من مخيم قلنديا ، والاسير معاذ حامد من سلواد،  والاسير ماهر الهشلمون من الخليل.

وقال الوعري ان معظم عمليات الهدم تمت من خلال تفجير المنازل مما ادى الى تضرر (7) منازل للمجاورين بشكل كبير ، فيما تضرر اكثر من (45) منزلاً بشكل جزئي.

واكد الوعري ان سياسة هدم المنازل اثبتت فشلها ، ولم تردع منفذي العمليات كما توقعت دولة الاحتلال  وان هدفها هو ارضاء المستوطنين المتطرفين فقط ، بالإضافة الى انها مخالفة لقواعد القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة.

اخر الأخبار