اسرائيل تزعم ضبط مواد كلوريد الامونيوم قبل دخولها غزة

تابعنا على:   14:20 2016-05-03

أمد / تل أبيب :  زعمت اسرائيل ان قواتها العاملة على معبر نتسانا احبطت محاولة لتهريب 4 طن من مادة كلوريد الامونيوم الى قطاع غزة والتي تدخل وفقا لادعاء اسرائيل في تصنيع الصواريخ .
وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد احبطت سلطة الجمارك مع جهاز "الشاباك" الاسرائيلي تهريب 4 طن من مادة كلوريد الامونيوم قبل أسبوع من عيد الفصح اليهودي "البيسح"، وجرى ضبط هذه الكمية التي كانت ضمن شحنة 40 طن من الملح على معبر "نيتسانا" جنوب قطاع غزة على الحدود المصرية .
وأشارت هذه المواقع الى أنه بعد عمليات الفحص الدقيقة لشحنة الملح التي كانت بطريقها الى قطاع غزة عبر المعبر المصري جرى ضبط هذه الكمية، وكانت شحنة الملح التي وصلت المعبر معدة من قبل تاجر فلسطيني من قطاع غزة على علاقة بحركة حماس، وجرى اخفاء 4 طن من مادة كلوريد الامونيوم ضمن شحنة الملح لتهريبها الى قطاع غزة ومن ثم تسليمها لحركة حماس .
وأضافت هذه المصادر بأن هذه المادة بحاجة لتصريح مباشر من اسرائيل لدخولها الى قطاع غزة، خاصة بأن اسرائيل تعتبر هذه المادة من ضمن المواد التي يمكن استخدامها في تصنيع السلاح، وتقدر اسرائيل بأنه كان يمكن تصنيع مئات الصواريخ في حال نجحت عملية تهريب 4 طن من مادة كلوريد الامونيوم .

اخر الأخبار