وفاة الفنان المصري وائل نور عن عمر ناهز 55 عاما

تابعنا على:   22:14 2016-05-02

أمد/ القاهرة: أعلن مساء اليوم الاثنين عن وفاة الفنان المصري وائل نور عن عمر ناهز 55 عاما...

ويعد “نور” من جيل شباب التسعينيات في الفن والدراما المصرية، من مواليد 24 أبريل 1961 حصل على دبلوم معهد السكرتارية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وأكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان وائل نور عن عمر يناهز 55 عامًا، الإثنين 2 مايو، أثناء تواجده بمقر إقامته في منطقة العجمي بالإسكندرية.

وأكد الدكتور محمد أبو حمص مدير مرفق الإسعاف بالإسكندرية، وفاة الفنان وائل نور، اليوم الاثنين، داخل شقته بمنطقة العجمى بالإسكندرية، نتيجة لأزمة قلبية مفاجئة.

كان سائق الفنان الراحل حاول الاتصال به كثيرا إلا أنه لم يتلق ردًا، فحاول بمساعدة أصدقائه كسر باب شقته ليجدوه قد فارق الحياة.

وسافر الفنان الراحل وائل نور إلى الإسكندرية للمشاركة في العرض المسرحي «الغابة المسحورة» قبل أن يتم الكشف عن وفاته.

وائل نور من مواليد عام 1961، واحتفل بعيد ميلاده الـ 55 قبل أسبوع، حيث كان يقوم بتصوير دوره في مسلسل "شقة فيصل" المقرر أن يعرض في شهر رمضان المقبل، خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت عودة مكثفة له، وشارك في فيلم "الليلة الكبيرة" الذي عرض قبل أشهر.

وقدم الراحل عددا كبيرا من الأعمال التي ارتبط بها الجمهور، والتي كان أبرزها "البخيل وأنا" و"ذئاب الجبل" و "صابر يا عم صابر"، حيث امتلك في رصيده ما يقرب من 80 مسلسلا، وقاربت أعماله على 150 عملا تنوعت بين السينما والتلفزيون والمسرح.

ويعد “نور” من جيل شباب التسعينيات في الفن والدراما المصرية، من مواليد 24 أبريل 1961 حصل على دبلوم معهد السكرتارية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وبرع “نور” في أداء دور الشاب الشقي في أفلامه، كان من الممكن أن يسد فراغا تركه حسن يوسف إلا أن الظروف الاجتماعية والفنية لم تساعده خاصة وأن المخرجين أسندوا له دور الشاب الفاسد أو الخارج عن القانون.

ارتبط بصديقي عمره الفنان الراحل عبد الله محمود والفنان أحمد سلامة، غاب عن الساحة الفنية السينمائية لفترة قبل أن يعود مرة أخرى بفيلم الليلة الكبيرة.

وعلى الرغم من نجاح “وائل نور” خلال سنوات عمله بالفن والتي امتدت أكثر من 20 عاماً قدم خلالها حوالي 30 فيلماً و80 مسلسل، واستطاع أن يترك علامة في كثير من تلك الأعمال إلا أنه اختفى لفترة طويلة عن الأعمال الفنية ولم تعد له سوي مشاركات بسيطة في الأعمال التلفزيونية حتى سبقه كل شباب جيله الذي تفوق عليهم فيما قبل.

ومن ابرز أعماله في التلفزيون: “دموع في حضن الجبل” و”السجين” و”العرضحالجي” و”ذئاب الجبل” و”صابر يا عم صابر” و”المصراوية” و”سلالة عابد المنشاوي” و”سوق الزلط” و”يوم عسل ويوم بصل”، وأيضاً من أعماله السينمائية “مراهقون ومراهقات” و”السجينتان” و”الأب الثائر”، بالإضافة إلى العمل المسرحي “الجنزير”.

اخر الأخبار