وزير إسرائيلي : الدولة الفلسطينية ستؤدي الى انهيار الاقتصاد الاسرائيلي

تابعنا على:   19:56 2014-01-20

أمد / تل أبيب : قال وزير الاقتصاد الاسرائيلي المتطرف نفتالي بينت ان "اقامة دولة فلسطينية سيؤدي الى انهيار الاقتصاد الاسرائيلي".

واضاف بينت في كلمة خلال جلسة كتلة حزب "البيت اليهودي" البرلمانية في الكنيست ان" هناك من يدعي بأن الاقتصاد الاسرائيلي سيتراجع اذا لم تتنازل اسرائيل عن مناطق ولم تقسم القدس غير ان الحقيقة هي عكس ذلك. "

واضاف بينت ان "نسبة النمو الاقتصادي في اسرائيل سجلت ارتفاعا حتى عقد قمة كامب ديفيد في عام 2000 ثم انخفضت ولم تعد لترتفع الا بعد استعادة قوات جيش الاسرائيلي لسيطرتها على مدن الضفة الغربية. "

ودعا بينت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى ابداء موقف حازم تجاه حملة نزع الشرعية عن دولة اسرائيل متعهدا بتقديم الدعم له في حال قيامه بذلك.كما قال

 وعقبت وزيرة القضاء الاسرائيلية تسيبي ليفني التي تتولى ملف التفاوض مع الفلسطينيين على تصريحات الوزير بينت بالقول انه" يتعين عليه ان يقرر ما اذا كان يمثل جميع مواطني اسرائيل او سكان المستوطنات النائية فقط. "

واضافت  ليفني ان" من واجب القيادة المسؤولة والصهيونية ان تعمل من أجل دفع التسوية السياسية التي من شأنها تعزيز مكانة اسرائيل في العالم ودعم أمنها واقتصادها وتضمن كذلك وجود دولة يهودية وديمقراطية."

 

 

اخر الأخبار