تخرج 200 طالب من برنامج المنح الميكروية للوصول إلى اللغة الإنجليزية (آكس)

تابعنا على:   15:47 2016-05-02

أمد/غزة: حضر مدير عمليات الأونروا السيد بو شاك حفل تخرج 200 طالب من طلاب مدارس الأونروا الذين إجتازوا برنامج المنح الميكروية للوصول إلى اللغة الانجليزية (آكسس)2014 –201، والذي عقد يوم الخميس 14 إبريل  2016 في فندق المشتل في غزة. ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة عامين إلى زيادة مهارات وقدرات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب المشاركين بالإضافة إلى إشراكهم في أنشطة توعية مجتمعية وتبادل ثقافي.

 ويعتبر برنامج أكسس للغة الإنجليزية خطوة بإمكانها تغيير مستقبل الطلاب الأكاديمي والمهني وتزويدهم بخيارات عدة تشمل التقدم للمنح مثل منحة يس وأبراهم لينكولن. وتم إختيار ال 200 طالب من مدارس الأونروا من أصحاب المعدلات المرتفعة في إختبارات اللغة الإنجليزية (95%) وممن لديهم الرغبة في إتقان اللغة الأنجليزية. وقد أعطى برنامج المنح الميكروية أكسس لتعليم اللغة الانجليزية الطلاب المشاركين الفرصة لتعلم اللغة الإنجليزية والتعرف على الطابع الثقافي خلال العامين السابقين. وتقوم السفارة الأمريكية في القدس بتمويل برنامج المنح الميكروية للوصول إلى اللغة الإنجليزية (آكسس).

و قال مدير عمليات الأونروا السيد بو شاك خلال الكلمات في الفعالية: "قاداتنا الصغار إسمحوا لي أن أعبر عن تهاني المخلصة والعميقة لكم ولعائلاتكم على هذا الإنجاز الباهر. إنني متأكد أنكم وعائلاتكم فخورين بتخرجكم اليوم من برنامج مميز كهذا. الأونروا والمجتمع الفلسطيني اللاجيء فخورين بكم أيضا."

وأقيم الحفل بضيافة رئيس الأمديست السفير قطوف وتضمن إلقاء كلمات وأنشطة فولوكلور فلسطيني وكوميديا ارتجالية وعرض موسيقي وتوزيع جوائز لأفضل مقال وتوزيع الشهادات.

 

 منذ عام 2003 استفاد من هذا البرنامج ما يزيد عن 12,000 طالب في غزة والضفة الغربية والقدس،  4,000منهم من  قطاع غزة من طلاب الأونروا والمدراس الحكومية والخاصة ممن انطبقت عليهم شروط الاختيار للبرنامج.

 

 

اخر الأخبار