ورشة عمل حول قانون الاشخاص ذوي الاعاقة واليات المناصرة لقضاياها

تابعنا على:   18:35 2014-01-20

أمد/ الخليل - نظمت اليوم الإثنين جمعية الشبان المسيحية الخليل برنامج التاهيل وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للاشخاص ذوي الاعاقة ومجلس شؤون الاعاقة والتاهيل في محافظة الخليل ورشة عمل تدريبية حول قانون الاشخاص  ذوي الاعاقة وآليات مناصرة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة للمطالبة بحقوقهم .

واستهدفت الورشة المؤسسات الحكومية والاهلية الشريكة في مجلس شؤون الاعاقة في المحافظة. حيث تناولت الورشة القانون الفلسطيني رقم 4 لسنة 1999 الخاص بالاشخاص ذوي الاعاقة وطرق المناصرة والخطط المرتبطة بتنفيذ خطط المناصرة . والتحديات التي تواجه القانون وسبل العمل على حملة مطلبية ضاعطة  نحو التطبيق الفعلي لقانون الاشخاص ذوي الاعاقة .  واليات  دمجهم في المجتمع  والتنوع في كافة مناحي الحياة والعمل على تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص والعمل على تحقيق الدمج والغاء فكرة العزل والتهميش على اساس الاعاقة وقد خلصت الورشة للعديد من التوصيات.

كان اهمها العمل على موائمة الاماكن العامة والتشغيل للاشخاص ذوي الاعاقة والحق في الصحة .

والجدير ذكره ان هذه الورشة تاتي ضمن سياسة جمعية الشبان المسيحية في مناصرة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة والدفاع عن حقوقهم ونشر ثقافة الوعي بقضايا الاعاقة وحقوقها على اسس الحقوق والواجبات واهمية الدمج للاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع .

اخر الأخبار