محدث - د. شلح يزور طهران على رأس وفد رفيع المستوى ويلتقي مسؤولين إيرانيين

تابعنا على:   22:35 2016-05-01

أمد/ طهران:بحث وفد رفيع المستوى من حركة الجهاد الإسلامي ترأسه الأمين العام للحركة د. رمضان شلح، مع المسؤولين الإيرانيين، الظروف الراهنة والأخطار المُحدقة بالأمة الإسلامية وخصوصاً قضيتها المركزية فلسطين، وسبل تعزيز الانتفاضة في الضفة الغربية والقدس في مواجهة التغول الاستيطاني الصهيوني ومحاولات الهيمنة على المسجد الاقصى وتهويده؛ وإمكانية تعزيز صمود سكان قطاع غزة في ضوء الحصار الخانق الذي يعاني منه القطاع منذ أكثر من عشر سنوات.

والتقى وفد حركة الجهاد الإسلامي الذي يقوم بزيارة إلى الجمهورية الإسلامية في إيران، المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية سماحة السيد علي الخامنئي؛ ووزير الخارجية جواد ظريف وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

وأكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ضرورة اتحاد جميع الفصائل الفلسطينية وقال" ينبغي ان يكون هدف العالم الاسلامي والفصائل الفلسطينية ، درء خطر اسرائيل".
جاء ذلك لدى استقبال ظريف، امين عام حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رمضان شلح اليوم الاحد، حيث بحث الجانبان خلال هذا اللقاء اخر تطورات القضية الفلسطينية وتطورات المنطقة .
واعتبر ظريف خلال هذا اللقاء القضية الفلسطينية بانها قضية العالم الاسلامي الاولى مؤكدا ان" اي اجراء من شانه تهميش قضية العالم الاسلامي الاولى وخطر الكيان الصهيوني امر غير مقبول ."كما قال
وشدد ظريف على ضرورة اتحاد جميع الفصائل الفلسطينية وقال :" ينبغي ان يكون هدف العالم الاسلامي والفصائل الفلسطينية ، درء خطر الكيان الصهيوني".
بدوره قدم رمضان عبدالله شلح تقريرا عن الاوضاع الداخلية في فلسطين واخر تطورات المنطقة مؤكدا دور و مكانة ايران في تسوية الازمات الاقليمية.حسب وكالة أنباء فارس الايرانية
وكان شلح قد التقى امس مستشار قائد الثورة الاسلامية في ايران علي اكبر ولايتي ومن المقرر ان يلتقي في وقت لاحق مع رئيس مجلس الشورى الاسلامية علي لاريجاني.
ومن المقرر ان يتابع الوفد زيارته التي ستستمر لعدة أيام قادمة، حيث سيلتقي خلالها رئيس الجمهورية الشيخ حسن روحاني، ورئيس البرلمان الدكتور علي لاريجاني، وأمين المجلس الأمن القومي السيد علي شمخاني، وعدد آخر من القيادات والمسؤولين في الجمهورية.