انطلاق أكبر حملة لاحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة في فلسطين

تابعنا على:   17:40 2016-05-01

أمد/ غزة: انطلقت ظهر اليوم الأحد حملة للتغريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان "المعلومة حقك" إحياء لليوم العالمي لحرية الصحافة للعام 2016  كإنطلاقة لمجموعة من الأنشطة وصولاً  الى يوم الثالث من مايو أيار اليوم العالمي لحرية الصحافة.

و تستمر فعاليات الحملة التي ستتضمن مجموعة من الأنشطة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وإنتاج مواد إعلامية تستهدف الصحافيين ووسائل الاعلام الفلسطينية والدولية لإيصال رسائلهم وتقييم أوضاع الصحافة والصحافين على هامش هذه الذكرى العالمية .

وكما تم إطلاق جائزة أفضل ثلاث تغريدات على شبكة تويتر تتناول موضوعات حرية الوصول للمعلومة وحقوق الصحافين . بالإضافة لإنتاج فليم قصير حول الصحافيين من ذوي الاعاقة في قطاع غزة وأهم التحديات التي تواجههم.

وكما ستتضمن الحملة إنتاج حلقات إذاعية وبثها عبر الاذاعات المحلية الفلسطينية ومجموعة من الأنشطة الميدانية لتعزيز مشاركة المجتمع المحلي مع قضايا الاعلام والاعلامين يقودها مجموعات شبابية من المنظمات الشريكة وصولاً لحفل استقبال سيتم تنظيمة للصحفين والاعلاميين في القطاع  .

وتنفذ أنشطة الحملة  تحت عنوان "الوصول إلى المعلومات والحريات الأساسية: هذا هو حقك!"و تهدف الحملة لتسليط الضوء على حرية التعبير والصحافة كحق أساسي وضامن لحقوق أخرى، وكذلك الترويج الى الحق في الوصول الى المعلومات والحريات الاساسية المختلفة.

الحملة انطلقت بمبادرة من المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية بالتعاون مع المنتدي الاجتماعي التنموي و نادي الاعلام الاجتماعي بغزة  وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ومكتب المفوض السامي لحقوق الانسان.

جدير بالذكر أن المبادرة لإحياء هذه المناسبة تأتي ضمن مشروع شبكات الشباب المتوسطي الممول من الاتحاد الاوروبي.