مسؤول ايراني: قرار المحكمة الاميركية هو انتهاك للقوانين الدولية

تابعنا على:   17:27 2016-05-01

أمد/ طهران: دان نائب رئيس مجلس الشورى الايراني محمد حسن ابوترابي فرد "قرار اميركا بمصادرة ملياري دولار من الاموال الايرانية المجمدة لديها وعدّه انتهاكا للقوانين الدولية".

ولفت ابوترابي فرد إلى ان "قرار المحكمة الاميركية الفاقد لأي اساس ومنطق ومبدأ في مصادرة الاصول الايرانية يعدّ تهديدا حقيقيا للنظام والحقوق الدولية"، واصفا الكونغرس الاميركي والسلطات الاخرى بـ"انها تتصور انها ماتزال تعيش في العصر الحجري وتستطيع مصادرة مصالح الشعوب لمصالحها غير الشرعية".

واعتبر ان "مراحل البت القضائي التي افضت الى هذا القرار الخارج عن اي قوانين دولية يعتبر مزورا ومختلقا وغير موثق ويوازي اي قرار دولي متخلف"، مشدداً على ان "الشعب الايراني والسلطات الثلاث بمن فيها مجلس الشورى الاسلامي سيتصدون بحزم للقرار القضائي الاميركي الخارج عن جميع القوانين والاعراف الدولية وسيستخدمون جميع الطاقات من اجل استعادة حق الشعب الايراني".

وأشار إلى أن "اميركا ينبغي ان تدرك انها ستذوق طعم الهزيمة المريرة على هذا الصعيد كما ذاقته في جميع مجالات المواجهة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وان الشعب الايراني سيستعيد حقوقه بأحسن صورة وسيضرب بيد من حديد على رؤوس النظام الاميركي الظالم".

اخر الأخبار