ضمن فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم والذي يأتي تحت شعار " الإنفاق على التعليم ضمانة للمستقبل"

تابعنا على:   15:53 2016-05-01

أمد/ بيت فوريك : نظم مركز إبداع المعلم وبالشراكة مع المؤسسات الرسمية والشعبية مارثونين رياضيين شارك بهما مئات الطلبة الذين رفعوا شعار " التعليم أولا " .

ففي بيت فوريك وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي وبلدية بيت فوريك نظم ماراثون التعليم أولا والذي شارك به العشرات من طلبة بيت فوريك حيث جرى الإنطلاق من بلدية بيت فوريك إلى المدرسة البرتغالية في البلدة. وقد شكر رئيس بلدية بيت فوريك الحضور والمشاركين وأكد على ضرورة دعم قطاع التعليم، وإنصاف المعلمين والمعلمات لاستيفاء حقوقهم من أجل ضمان مستقبل تعليمي أفضل لأبنائنا الطلبة، بدورها تحدثت أ.أمل صوفان رئيسة قسم الإشراف في مديرية التربية والتعليم في نابلس حيث شكرت الحضور والمشاركين وأكدت على شعار الحملة الإنفاق على التعليم ضمانة للمستقبل يحمل الكثير من الرسائل أولها للمجتمع المحلي والقطاع الخاص ليتحملوا مسؤوليتهم تجاه التعليم لأن التعليم مسؤولية الجميع ولأنه الاستثمار الأفضل للمستقبل وأشادت بدور المؤسسات الداعم للتعليم.

أما سلاح سمارة ممثل مركز إبداع المعلم / الائتلاف التربوي الفلسطيني فشكر القائمين على تنظيم هذا النشاط وأكد أن هذا النشاط الذي يأتي ضمن فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم، والحملة العالمية يؤكد على جملة من المطالب، منها: وضع التعليم في سلم الاولويات الوطنية كحق أساسي يكفله القانون الفلسطيني وكافة الشرائع والمعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بالتعليم والملتزمة بها دولة فلسطين، وتخصيص موازنات كافية وعادلة لقطاع التعليم تكفل وتضمن الوصول الى تعليم نوعي مجاني والزامي للأطفال من عمر 5 سنوات الى 15 سنة. وزيادة موازنة التعليم في الموازنة العامة للحكومة الفلسطينية لتصل إلى 24%.

كذلك إعادة بنية هيكلة موازنة التربية والتعليم ورفع نسبة الموازنة التطويرية فيها، والعدالة والانصاف والمساواة برواتب العاملين في قطاع التعليم لما له من اثر على نوعية وجودة التعليم، من خلال مساواتهم مع العاملين في القطاع الحكومي. وفي نهاية النشاط تم توزيع الجوائز التقديرية على الطلبة المشاركين.

أما في قرية برقين وفي نفس السياق، نظمت بلدية برقين وبالشراكة مع مركز ابداع المعلم ووزارة التربية والتعليم العالي ماراثون التعليم أولا والذي انطلق من منطقة شارع مدرسة الشهيدة دلال المغربي/ وصولا لبلدية برقين، وقد شارك في المارثون رئيس بلدية برقين السيد / محمد صباح وعدد من الشخصيات في البلدة والمجتمع المحلي بالاضافة العشرات من طلاب مدرسة برقين الأساسية للبنين.

بدوره أكد رئيس بلدية برقين السيد محمد صباح على أن الإنفاق على التعليم هو واجب وطني على كل فرد في هذا الوطن، لأن التعليم يعتبر بمثابة ركيزة أساسية من ركائز دولتنا الفلسطينية، مؤكد على أن بلدية برقين تقوم بدور ريادي لدعم المسيرة التعليمية والمدارس في البلدة.

وقدم مدير مركز إبداع المعلم شكره لطاقم بلدية برقين ورئيسها، وتنظيم حركة فتح في البلدة ، كما اثنى على جهود كل من السيد حسن عبيدي وعساف صباح في إعداد وتنظيم هذا المارثون. وفي النهاية تم توزيع الجوائز التقديرية على الطلبة المشاركين.

اخر الأخبار