أمن حماس الداخلي : الطيراوي وضع مخططاً لتصفيات شخصيات فتحاوية في غزة

تابعنا على:   23:40 2016-04-30

أمد/ غزة : كشف أحمد نصر القيادي في حركة فتح، ومحافظ مدينة رفح ، عن أن جهاز الأمن الداخلي التابع لداخلية حماس في غزة طلب منه أخذ احتياطات أمنية؛ "خشية وجود خطر على حياته". وقال نصر لـموقع "الرسالة نت" الموالي لحركة حماس ، مساء السبت، إن الأمن الداخلي قدم له تحذيرات بأن يتخذ الإجراءات الأمنية، موضحا أن هذه التحذيرات تزامنت مع اعتقال الجهاز مروة المصري القيادية في حركة فتح.

 وأشار في الوقت نفسه إلى أن نتائج التحقيق مع المصري "لم تطرح عليه بعد"، مضيفا أن "حركة حماس وعدت بتسليم النتائج للقوى الوطنية والرئيس عباس، ولا نزال بانتظارها".

وقد أفادت مصادر خاصة لـ "الرسالة نت" بوجود معلومات حول شبكة يمولها توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لفتح، كانت تخطط لاستهداف عدة شخصيات من الحركة، من بينهم جمال كايد وأحمد نصر ومأمون سويدان وأحمد الأغا.

 وأكدت المصادر أن هذه المعلومات وردت ضمن اعترافات "مروة المصري" أثناء التحقيق معها ، وهذا ما نفته المصري جملة وتفصيلاً بإتصال مع (أمد) مساء السبت .

 وتأتي تصريحات نصر حول تحذيرات الأمن الداخلي من خطر قد يتعرض له، لتؤكد حقيقة هذه المعلومات، وقد شدد نصر "على أنه سيأخذ هذه التحذيرات على محمل الجدية"، وفقًا لقوله.

وكان إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس كشف خلال مهرجان فني بغزة لدعم الانتفاضة، نظمته الحركة الخميس الماضي، عن نجاح أجهزة الأمن في غزة بالكشف عن مخطط تقوده أطراف فتحاوية؛ لإعادة الفلتان الأمني بالقطاع.

وحذّر هنية هذه الأطراف مما سمّاه "اللعب بالنار؛ لأنهم سيحترقون بها"، وفق تعبيره.

 

 

اخر الأخبار