المعارضة السورية تطالب جميع المسلحين بالتوجه إلى حلب

آنس العبدة رئيس الائتلاف السوري المعارض

آنس العبدة رئيس الائتلاف السوري المعارض

تابعنا على:   22:55 2016-04-30

أمد/ أنقرة - وكالات: قال أنس العبدة رئيس الائتلاف السوري المعارض السبت 30 أبريل نيسان إن الائتلاف طالب جميع الفصائل السورية المسلحة دعم المقاتلين في مدينة حلب.

واتهم العبدة أثناء مؤتمر صحفي عقده في العاصمة التركية إسطنبول الحكومة السورية بارتكاب ما أسماه "مجزرة حلب"، من خلال قصف القوات النظامية للمدينة، داعيا المجتمع الدولي إلى اعتبارها "جريمة حرب".

وطالب العبدة من أسماهم "أصدقاء الشعب السوري"، بإجراءات حقيقية وعملية على الأرض لوقف استهداف المدنيين.

وفيما يخص مفاوضات جنيف، قال العبدة: " موقفنا واضح.. نحن جزء من الهيئة التفاوضية ونؤيد ما قامت به الهيئة حتى الآن، في الجولات التفاوضية الماضية.. وقلنا بأن القرار الذي اتخذته الهيئة للتعليق المؤقت للمفاوضات يجب أن ينظر إليه على أساس أنه فرصة سانحة للمجتمع الدولي ولأصدقائنا لتصحيح المسار فيما يتعلق بالبنود 12، 13، و14 في قرار مجلس الأمن المرقم 2254".

وأضاف رئيس الائتلاف السوري المعارض: " لاحظنا بعض النقاط الإيجابية في الإحاطة التي تقدم بها المبعوث الأممي إلى سوريا، وعلى رأسها التركيز على الالتزام بالعملية السياسية بناءا على بياني فيينا وجنيف، وضرورة تنفيذهما كاملا وبالأخص هيئة الانتقال السياسي ذات الصلاحيات الكاملة".

ودعا العبدة إلى تحديد جدول زمني للمفاوضات السياسية، عندها فقط يمكن التعرف على الطرف الذي يعيق المفاوضات، حسب تعبير العبدة.

اخر الأخبار