السفير أشرف دبور يلتقي وفد حزب الله في لبنان

تابعنا على:   22:35 2016-04-30

أمد/ بيروت: التقى سفير دولة فلسطين أشرف دبور, السبت, وفد حزب الله يترأسه عضو المكتب السياسي الحاج حسن حب الله، وضم الوفد الفلسطيني, أمين سر قيادة الساحة أبو ماهر فتحي أبو العردات والحاج رفعت شناعة أمين سر الاقليم.

وتناول اللقاء البحث في مجموعة قضايا أبرزها الاوضاع على الساحة اللبنانية، والاوضاع في المخيمات الفلسطينية. بداية قدَّم السيد حسن حب الله التعزية باستشهاد القائد العميد فتحي زيدان ( الزورو) وادان عملية الاغتيال واصفاً رحيل العميد زيدان بالخسارة للجميع، نظراً لدوره المعروف على الصعيد الوحدوي، والعمل الميداني في ضبط الامن، وقد أكد الجانبان على القضايا التالية:

أولاً: التفاهم حول ضرورة ضمان الامن والاستقرار في المخيمات ومواجهة كافة اشكال الفتنة وأدواتها.

ثانياً: رفض كافة اشكال القتل والاغتيال واستنكارها واعتبارها خارجة عن القانون، والتأكيد على وأد الفتنة .

ثالثا: التأكيد على وحدة القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية لما له من تأثير ايجابي على القرار الموحَّد.

رابعاً": العمل معاً من أجل الحفاظ على أمن المخيمات والجوار في هذه المرحلة الدقيقة والحاسمة التي يمر بها لبنان المستهدف بسلمه الاهلي.

خامساً: اكد الجانبان على اهمية التنسيق بين الاطر القيادية الفلسطينية والجهات المعنية اللبنانية، والدولة اللبنانية، من أجل محاصرة الفتنة، وتوحيد الرؤية ومواجهة كل ما  يهدد أمن المخيمات.

 واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات المشتركة لدعم ومساندة المواقف التي تحمي أمن المخيمات والجوار، وحماية الوجود الفلسطيني المؤقت وتعزيز العلاقات الاخوية اللبنانية الفلسطينية والاستمرار بالتحقيقات من قبل القيادات المعنية اللبنانية والفلسطينية.

اخر الأخبار