صيدم و المسيمي يخرجان ملتقى الشرطة المجتمعية الأول في اريحا

تابعنا على:   19:36 2016-04-30

أمد / أريحا : احتفلت الشرطة ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة الحلم الفلسطيني اليوم السبت بكلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا بتخريج 60 مدير ومديرة مدرسة من اريحا وضواحي  القدس والمشاركين في  الملتقى الأول للشرطة المجتمعية بحضور وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم والعميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة.

وقال الدكتور صبري صيدم في حفل التخريج "إننا نقدر لقيادة الشرطة دورهم الريادي، وكمؤسسة وطنية فنحن نفخر بها، ونقدم شكرنا أولا لقائد وراعي هذه المسيرة فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن، وأيضا اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة والعميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة والعقيد زاهر صباح مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية، وذلك لطيب اللقاء وحسن الضيافة" مؤكدا على عدد من الرسائل الهامة التي حملها للمشاركين والتي تسهم في بناء منظومة وشراكة متكاملة بين الشرطة ووزارة التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة.

ومن جهته أشار العميد المسيمي إلى أن مثل هذه الدورات التعايشية هي تحقيق للحلم الفلسطيني من حيث النظر والتقدم للأمام للوصول للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وأشاد العميد المسيمي بدور وزارة التربية والتعليم في بناء منظومة تربوية تساهم إلى جانب الشرطة في حفظ الأمن والنظام العام ومحاربة الجريمة قبل وقوعها كأحد أهم أهداف الشرطة المجتمعية.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن المخيم شمل المبيت لمدة 3 أيام تخلله محاضرات وتدريبات نظرية وعملية من قبل ضباط ذوي اختصاص من الشرطة في مجالات هي واجبات الشرطة والشرطة المجتمعية ومسرح الجريمة ومساندة الشرطة في أعمالها، وزيارات ميدانية ورحلات إلى عدد من المواقع الأثرية والسياحية في مدينة أريحا.

وهدف المخيم للتعرف على العمل الشرطي ومشاركة الشرطة في أعمالهم الموجهة نحو المجتمع، وذلك في إطار ضمان مكافحة الجريمة وبناء الشراكات  عبر مبادرات مجتمعية هادفة تؤسس لمجتمع  أكثر أمناً، وفي إطار التواصل الفعال للحصول على نتائج تعالج الإشكاليات المتوقعة التي تواجه المواطنين والطلاب في المدارس والعمل على حلها.

وقدم كمال طقاطقة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحلم الفلسطيني شكره للواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لرعايته الكاملة للمخيم والملتقى، وللعقيد صباح وطاقم الكلية لجهودهم وعرض عددا من التوصيات ومخرجات الملتقى، فيما عبر الأستاذ  وجيه سالم عن مدى الاستفادة من هذا الملتقى في الكلمة نيابة عن زملائه الخريجين.

وسلم العميد المسيمي والاستاذ ايوب عليان مدير التربية والتعليم في مديريتي اريحا وضواحي القدس  والعقيد صباح وطقاطقة الشهادات على المشاركين بالملتقى في نهاية الاحتفال الذي نظمه وقام بعرافته الرائد إياد دراغمة مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة اريحا والأغوار.

 

اخر الأخبار