"الأشغال" تنجز عددا من المشاريع وتشرع بأخرى في طوباس وبيت لحم

تابعنا على:   17:08 2016-04-30

أمد / طوباس : انجزت وزارة الأشغال العامة والاسكان، اليوم السبت، مشاريع بنية تحتية، وشرعت بأخرى في محافظتي طوباس وبيت لحم .

وذكرت الوزارة في بيان صحافي أنه تم الانتهاء من شق تأهيل طريق مركز الدفاع المدني في محافظة طوباس والاغوار بطول 350 مترا، والذي يخدم بشكل اساسي المركز الذي انتهت الوزارة من انجازه وتسليمه لجهاز الدفاع المدني، وبلغت تكلفة انجازه 2.8 مليون شيقل، وبمساحة اجمالية بلغت 700 متر، وهذه الطريق مهمة لتسهيل حركة مركبات وآليات الدفاع المدني.

وأضافت، "تم ايضا شق عدد من الطرق الزراعية في بلدة طمون بالتعاون مع البلدية، عدا عن القيام بصيانة مدخل طمون البالغ طوله 700 متر، كما عملت طواقم الوزارة على تأهيل ساحة معسكر الأمن الوطني في المحافظة، بالإضافة الى فرش ملعب بلدية طوباس بـ 9000 طن من البيسكورس.

واشارت الوزارة في بيانها الى أنه بدأ العمل في مشروع طريق الجديدة – طوباس، الذي يخدم بشكل أساسي محافظات طوباس وجنين وطولكرم، كما يخدم بشكل كبير المستشفى التركي الحكومي، ويبلغ طول الطريق حوالي 6 كيلومترات، وبقيمة مالية قاربت من 3.2 مليون شيقل بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية.

ونوهت أيضا الى أنه تم انجاز حوالي 90% من مشروع معسكر الأمن الوطني في المحافظة، وتبقى انجاز مبنى القيادة وتعبيد الطرق الداخلية للمعسكر لتسليمه بشكل كامل .

وفي محافظة بيت لحم واصلت الوزارة العمل بمشروع اعادة انشاء وتوسعة طريق راس الواد –المدرسة الانجيلية، بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية، وبقيمة اجمالية بلغت1.3 مليون شيقل، وهو طريق تربط شرق بيت لحم بوسطها، وتسهل تنقل المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن العمل في المشروع يتضمن الاعمال الترابية، وطبقة الاساس، واعمال التعبيد، والباطون والجدران والعبّارات.

وأضافت أن المشروع تبقى له 20 يوم عمل، ويتم انجازه بالكامل ضمن الجدول الزمني للمشروع، مضيفة أنه جزء من رزمة مشاريع جنّدت الوزارة تمويلها من الخزينة الفلسطينية، مؤكدة سعيها الدائم لتجنيد اموال اضافية بتمويل ذاتي، لإضافة رزمة طرق اخرى تشمل جميع المحافظات.

اخر الأخبار