6 اسرى لا يزالوا يخوضون اضرابات عن الطعام

تابعنا على:   16:28 2016-04-30

أمد / رام الله : قال مركز اسرى فلسطين للدراسات ان 6 اسرى لا زالوا  يخوضون إضرابات فردية مفتوحة  عن الطعام  في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ اوقات متفاوتة لأسباب مختلفة ، بينهم مريض يعانى من ظروف صحية سيئة.

واوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الاشقر بان اقدم هؤلاء الاسرى هو الاسير "سامي محمد جنازرة "من مخيم الفوار قضاء الخليل، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الثالث من مارس الماضي  احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري ، ونقله الاحتلال مؤخراً  الى عزل أيلا، بينما حالته الصحية في تراجع مع ازدياد الهزل والتعب وفقدانه للكثير من وزنه وهبوط السكر بالدم نتيجة هذه الفترة الطويلة من الإضراب، مما اضطر الاحتلال اليوم الجمع الى نقله لمستشفى سوروكا .

واضاف الاشقر بان الاسيرين " اديب مفارجه" و " فؤاد عاصي " من بيت لقيا غرب رام الله  لا زالا مستمران في اضرابهما المفتوح عن الطعام منذ الثالث من أبريل،  وذلك احتجاجا على استمرار اعتقالهما الإداري، والتجديد لهما، وقد نقلهما الاحتلال الى عزل أيلا للضغط عليهما لوقف الاضراب، و"مفارجه" معتقل منذ 10/12/2014، ويخضع للاعتقال الإداري دون تهمه، وهو اسير سابق امضى عدة سنوات في سجون الاحتلال .

بينما يخوض الأسير" أسامة الرجبي" من القدس المحتلة إضراباً عن الطعام لليوم الـ 20 على التوالي احتجاجًا على استمرار عزله في سجن "جلبوع" ، وهو لا يزال موقوفاً، ومعتقل منذ 8/9/2015 .

كذلك يخوض الاسير المحامي مجدي صفوت ياسين (33 عاما) من قرية عانين قضاء  جنين  إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 3 ايام،  احتجاجا على اعتقاله عند معبر الكرامة أثناء محاولته السفر قبل اسبوع .

ويخوض الأسير المريض " منصور موقدة " القابع في ما يسمى مستشفى سجن الرملة، إضرابا جزئيا عن الطعام منذ 19 يوماً، بينما هدد بالامتناع عن شرب السوائل خلال الأيام القادمة،  احتجاجا على استمرار سياسة الاهمال الطب بحقه، وللمطالبة بتوفير العلاج اللازم له، في ظل تدهور وضعه الصحي الذي يسوء باستمرار، حيث يعتبر احد أصعب الحالات المرضية بالسجون وهو معتقل منذ 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد "مدى الحياة،  ويتنقل على كرسي متحرك منذ اعتقاله، ويعاني من شلل بالأطراف السفلية، ويعيش بأمعاء متهتكة .

اخر الأخبار