المجتمع المدني يطلق حملة توقيع عريضة تطالب أمريكا برفع حصار غزة

تابعنا على:   16:03 2016-04-30

أمد/غزة: أطلق ممثلو قطاعات المجتمع المدني في قطاع غزة حملة توقيعات على عريضة، تطالب الإدارة الأمريكية برفع الحصار غير القانوني وغير الإنساني الذي تواصل إسرائيل فرضه للعام العاشر.

وقال مدير شبكة المنظمات الأهلية عضو الحملة أمجد الشوا  "إن الحملة انطلقت مساء الخميس وستستمر على مدار شهر كامل، وتهدف إلى جمع 100 ألف توقيع سواء من الفلسطينيين أو المتضامنين معهم.

وأشار إلى أنها عبارة عن عريضة نداء من المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه وخاصة المتضرر منه، إلى الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس باراك أوباما، لمطالبتها بالعمل الجاد والمستمر لرفع الحصار الجائر عن غزة.

وذكر الشوا أن القطاع يعاني من ظروف إنسانية قاسية بفعل الحصار والبطالة والحروب الإسرائيلية المتتالية عليه خلال السنوات الماضية، فيما عجلة اعمار المنازل المهدمة توقفت نتيجة وقف إسرائيل ادخال الاسمنت لغزة.

وبين أن العريضة تطالب الإدارة الأمريكية بموقف وتحرك للضغط على السلطات الإسرائيلية التي تدعي بين الفينة والأخرى تخفيفه، وهو تعمل في المقابل على تعميق الأزمة.

وحول أهمية الحملة، نوه الشوا إلى أنها ستعيد الزخم لقضية حصار غزة المتواصلة منذ 10 سنوات، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق سكانها، وإعادة تفعيل الجهود الدولية حول القضية.

وقال إن التوقيع على العريضة ترافق مع حملة لنشطاء فلسطينيين وعرب للتغريد على هاشتاق #بكفي_حصار، داعيًا إلى مشاركة واسعة في الحملة.

 

اخر الأخبار