دار الكتاب والسنة تنظم ملتقى دعوي بخان يونس

تابعنا على:   14:55 2016-04-30

أمد / خان يونس :  نظمت جمعية دار الكتاب والسنة الملتقى الدعوي الشبابي "نور حياتك" بمنطقة جورت اللوت بمحافظة خان يونس، وسط حشد جماهيري حضر للمشاركة من المناطق المجاورة، بعد الإعلان عن الملتقى قبل انعقاده بأيام، خصوصاً وأن الملتقى السابق لم يستكمل جراء غزارة هطول الأمطار بمنتصف البرنامج الدعوي المعد قبل شهرين.

وأوضح الشيخ نعيم اللحام المدير التنفيذي بالجمعية، أن الحصاد الدعوي الكبير للملتقيات الدعوية يجعل منها برنامجاً مستمراً وليس مؤقتاً، خصوصاً في ظل الأساليب والوسائل الدعوية غير التقليدية التي يستخدمها فريق "نور حياتك".

وأكد حرص الجمعية على تحقيق أكبر تواصل دعوي مع المجتمع بفئاته الاجتماعية والثقافية والعمرية المتعددة، مع التركيز على فئة الشباب باعتبارها الأكثر عرضة لتأثيرات عديدة، تساهم في انحراف الشباب عن طريق الجادة والالتزام الشرعي.

وأشار الشيخ اللحام، إلى توجيه الجمعية طاقاتها البشرية والمادية نحو تحقيق نجاحات دعوية أكبر من خلال ملتقيات نور حياتك، وغيرها من البرامج الموازية التي تتعامل مع الجوانب الشرعية الأخرى التي يحتاجها المجتمع.

وبين أن العمل الدعوي بالجمعية يتوسع بكافة الاتجاهات، بما يشمل توسيع البرامج والمشاريع وزيادة الكادر البشري وتأهيله وتطويره، إضافة إلى الانفتاح على الوسائل والخطط الدعوية غير التقليدية طالما أنها لا تتعارض مع الكتاب والسنة.

من جانبه أوضح الشيخ نضال أبو عجوة عضو فريق "نور حياتك" الشبابي، أن تفاعل الجمهور مع برامج الملتقيات يحفز الفريق على تطويرها وتنوعيها، لتناسب الجميع وتحقق أهدافها المرجوة من التأثير والتغيير.

وذكر أن نتائج الملتقيات تبدأ بالحصاد قبل مغادرة مكان انعقادها، لكن الأهم هو التواصل مع الشباب العائدين إلى الله سواء من خلال المساجد أو الاتصالات أو مواقع التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أن الشباب الفلسطيني يميل إلى التدين بطبعه، وأن بعض المظاهر المسيئة تبدو عابرة وليس أساسية في حياتهم.

 

 

اخر الأخبار