مجدلاني: الأولوية في وظائف قطر للمهرة والفنيين

تابعنا على:   12:33 2014-01-19

أمد/ رام الله : قال وزير العمل الفلسطيني  أحمد مجدلاني إن الاهتمام القطري في تشغيل الـ4 ألاف عامل فلسطيني هناك سيكون منصبًا على العمال المهرة والفنيين والتقنيين، وفق ما أبلغنا مسئولون قطريون".

وقلل في تصريح لصحيفة "الأيام" المحلية من حظوظ أصحاب الشهادات العليا ضمن هذه المبادرة بسبب تشبع السوق القطرية بهذه الشريحة.

وأكد حرص الوزارة على إنجاح المبادرة القطرية من خلال متابعتها مع الجهات المعنية في قطر وتحديداً وزارة العمل القطرية والسفارة الفلسطينية هناك.

ولفت إلى أن عمليات التسجيل التي أعلنت الوزارة عن افتتاحها هي إحدى الخطوات المهمة من أجل تأمين قاعدة بيانات للراغبين بالعمل وتخصصاتهم ومجال عملهم لرفعها إلى الجانب القطري، الذي بدوره يقوم بتحديد العمال بحسب احتياجاته سواء على صعيد القطاع العام أو الخاص.

وأشار إلى أن الوزارة أعدت لزيارة وفد منها إلى قطر لوضع اللمسات الأخيرة وتوقيع اتفاقية إطار أو تعاون لتنفيذ المبادرة التي من المفترض أن توفر عشرين ألف فرصة عمل لعمال فلسطينيين في الضفة والقطاع والشتات.

ونفى مجدلاني وجود حصص لأقاليم أو محافظات معينة، مؤكدًا أن أمر اختيار العمال يختص بالجانب القطري فقط، كما نفى أن يكون هناك تنسيق بينهم وبين  حركة حماس بغزة حول الموضوع.

ولفت إلى قيام الحكومة القطرية بإعلام دائرات الجوازات والجنسية القطرية لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لاستقبال الطلبات وبالتالي العمالة الفلسطينية.

وبيّن أن الحكومة القطرية أبلغت الجانب الفلسطيني بتعاملها مع العمال الفلسطينيين حسب بروتوكولات وآلية ومعايير التعامل مع الجنسيات الأخرى.

اخر الأخبار