الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف توزع ملابس شتوية لأطفال المناطق النائية في قطاع غزة

تابعنا على:   12:40 2014-01-18

أمد / غزة : أنهت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف توزيع 343 جاكت شتوي وحذاء " على الأطفال من طلبة المدارس من المناطق النائية بقطاع غزة، استهدف خلالها خمسة مناطق ريفية نائية في (وادي السلقا, حكر الجامع, البركة, المصبح, والشوكة) يأتي ذلك ضمن "مشروع لمسة حنان" الذي تنفذه الجمعية بتمويل من مؤسسة كندر الأمريكية.

وأشارت ابتسام سالم رئيسة مجلس إدارة الجمعية أن المشروع جاء في ظل الوضع اأقتصادي المتأزم الذي تعاني منها الأسر الفقيرة بقطاع غزة بالذات المناطق النائية والفقيرة وتعجز عن توفير مستلزمات أطفالها الصغار في المراحل الدراسية الأولى وتلبية احتياجاتهم من ملابس شتوية خاصة في ظل فصل شتاء قارص وانخفاض في معدلات درجة الحرارة.

وأضافت: أن المنخفض الجوي الأخير أدى إلى فقد العديد من الأسر لمنازلها بمحتوياتها وعدم قدرتها على توفير ملابس لأبنائها بالذات الأطفال الذين يذهبون إلى مدارسهم صباحا وسط أجواء الصقيع والانخفاض الحاد في درجات الحرارة وعدم توفر تدفئة داخل المدارس وعليه يقوم المشروع بمعالجة مشكلة الأطفال الفقراء الغير قادريين على شراء ملابس شتوية, بالإضافة لمنحهم الشعور بالاهتمام وتشجيع الطلبة للذهاب لمدارسهم.

وأكدت منسقة كندر الامريكية في قطاع غزة الاستاذة / هناء الجمل على أهمية المشروع كونه ينفذ في مناطق مهمشة وفقيرة وأسر فقيرة لا تستطيع توفير احتياجاتها الأساسية ويعتبر المشروع نوع من الإغاثة العاجلة والسريعة في ظل تردي الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

كما تقدمت بالشكر الجزيل لمؤسسة كندر الامريكية وهي مؤسسة تسعى جاهدة لتطوير حلول خلاقة للمشاكل طويلة الأمد وتؤمن بحقوق الطفل وأنه يحق لجميع الأطفال الحصول على حقهم في البقاء والصحة والمأوى والتعليم والعيش الكريم. وتضع Kinder USA في برامجها العمل لضمان عدم نسيان هذه الحقوق.

اخر الأخبار