الوزير الشرافي يؤكد أن الأيام القادمة ستشهد عملية صرف الشيكات للحالات الأجتماعية الفقيرة

تابعنا على:   01:30 2014-01-18

دولارات - شيكل - اموال

أمد/ غزة- عبدالهادي مسلم : أكد وزير الشؤون الأجتماعية الدكتور كمال الشرافي أن الأيام القليلة القادمة ستشهد صرف شيكات لنحو 110 آلاف أسرة فلسطينية من أصحاب الحالات الأجتماعية الفقيرة ضمن برنامج التحويلات النقدية الذي يقدم كل ثلاثة شهور لهذه الأسر

وأوضح الدكتور الشرافي في تصريح صحفي أن وزارته على رأس أعمالها وسم أولوياتها هذه القضية وأنها تعمل كل جهدها من أجل الأسراع في صرف شيكات الأسر الفقيرة والمحتاجة لمعرفتها مدى حاجة هذه العلائلات لهذه المستحقات مشيرا إلى أن التأخير في عملية الصرف ليس للوزارة شأن في ذلك .

وكان المئات من الأسر التي تتلقى مساعدات نقدية كل 3 شهور قد ناشدت المسئولين في وزارة الشؤون الأسراع في صرف مستحقاتهم المالية ، لعدم قدرتها على تلبية احتياجات أفرادها في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

و كان من المفترض ان تقوم الشؤون بصرف مستحقات عائلتها يوم الخامس عشر من الشهر الماضي ولكن الوزارة لم تصرف اي شيكل حتى اللحظة.

المواطن خالد من مخيم المغازي والذي يتلقى مساعدات كل 3 شهور أعرب عن حزنه للتأخر في صرف مستحقاته من قبل وزارة الشؤون وقال أنني أعاني ظروفا في غاية الصعوبة بسبب التأخر في عملية الصرف .

وطالب المواطن خالد بالإسراع في صرف المستحقات المالية لأنها المصدر الوحيد الذي أستطيع من خلاله إعالة أسرتي وشراء الحليب لأطفالي.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية كمال الشرافي قال أن وزارته بانتظار ان تقوم الحكومة بتحويل الدفعة النقدية لصرفها للعائلات المحتاجة.

وأوضح ان قيمة هذه الدفعة 70 مليون شيكل وبسبب الازمة المالية التي تعاني منها الحكومة تأخر تحويل المبلغ.

اخر الأخبار