رباح وعبيد ينفيان لــ (أمد) صدور قرار بإعفاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بغزة

تابعنا على:   22:01 2014-01-15

أمد/ نفى عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية يحيى رباح ، أن يكون قد صدر قرارا من قيادة الحركة في رام الله بإعفاء الهيئة القيادية في قطاع غزة من مهامها .

واعتبر رباح بإتصال مع (أمد) هذه الاخبار للتشويش على فعاليات حركة فتح في القطاع ، وأن ترتيب البيت الفتحاوي شأن تنظيمي داخلي تقدر ظروفه القيادة وتصدر القرارات المعالجة لأي وضع قد يعطل عمل الحركة في أي منطقة جغرافية بالوطن وخارجه.

 وكانت وسائل اعلامية محلية نسبت لمصادر فتحاوية مطلعة ( لم تسمها ) أن قرارا صدر أمس الثلاثاء بإعفاء الهيئة القيادية العليا للحركة والتي تم تشكيلها منذ نحو عام، من منصبها على ان تستمر في إدارة القطاع مؤقتا لحين تشكيل هيئة جديدة.

وبحسب صحيفة "القدس "أوضحت المصادر أنه سيتم إبلاغ الهيئة القيادية بالقرار الذي صدر أمس من قبل القائد العام للحركة الرئيس محمود عباس بعد توصية اللجنة الخاصة المشكلة من أعضاء من اللجنة المركزية وتم تشكيلها مؤخرا لبحث أوضاع الحركة في غزة بعد "الفشل الكبير" الذي حدث خلال السنوات الماضية من قبل الهيئات التي تم تشكيلها للتحسين من الواقع الفتحاوي بغزة منذ وقوع الانقسام.

وبينت المصادر أنه سيتم تشكيل الهيئة الجديدة في إطار آلية عمل جديدة تم إقرارها من قبل اللجنة التي عملت على دراسة أوضاع الحركة بغزة، وذلك تفاديا لأي إشكاليات جديدة بحيث ستشمل وجوها شابة جديدة وخاصةً من قيادات كتائب الأقصى فيما ستبقى شخصيات من الهيئة الحالية بينهم جمال عبيد ونهى البحيصي.

وقالت المصادر أن رئيس الهيئة القيادية الأولى التي تم تشكيلها مسبقا، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث سيزور قطاع غزة خلال أيام لإجراء مباحثات حول تشكيل الهيئة القيادية الجديدة، مشيرةً إلى أن قيادات من الحركة بغزة وصلوا رام الله منذ أيام للتباحث حول أوضاع الحركة.

ووفقا للمصادر، فإن أمناء سر الأقاليم الحاليين سيتم إعفاؤهم من مناصبهم وتكليف شخصيات جديدة بدلا من انتخابهم لإدارة المناطق لمدة أشهر قبيل إجراء التعديلات النهائية عليها وفقا لخطة العمل التي تم إقرارها.

و بإتصال مع جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة ، مع (أمد) نفى علمه بأي قرار صدر حديثاً باعفاء اعضاء الهيئة القيادية في قطاع غزة من مهامهم ، وقال :" أن اللجنة التي تنظر بترتيب اوضاع الحركة في القطاع لا زالت تتطلع على حقيقة اوضاع التنظيم لتقدير القرارات المناسبة ".

من جهته، قال عضو الهيئة القيادية فيصل أبو شهلا إنه لا معلومات لديه بخصوص الخبر، وهو ما اكده الناطق باسم الهيئة حسن أحمد الذي قال ان الهيئة لا تزال حتى الآن تمارس مهامها.

 

اخر الأخبار