معهد دراسات التنمية IDS وائتلاف أمان يفتتحان سلسلت جلسات إرشادية لمحاربة الواسطة

تابعنا على:   20:14 2014-01-15

أمد / غزة :  أفتتح معهد دراسات التنمية IDS بالشراكة مع الائتلاف من اجل النزاهة والمسائلة أمان سلسلة جلسات إرشادية ضمن مبادرة ( لا للواسطة ) بهدف المساهمة بفعالية في تعزيز دور طلاب وطالبات الجامعات الفلسطينية في رفض الواسطة ومحاربتها .

وتستهدف الجلسات بشكل مباشر طلاب وطالبات الجامعات في قطاع غزة، أعضاء مجالس الطلبة ، القائمين على توزيع المنح و القروض و الإعفاءات الجامعية في جامعات ( فلسطين ، الإسلامية ، الأزهر ، الأمة) .

وتركز الجلسات على تمكين المشاركين وتوعيتهم في مخاطر الفساد و الواسطة و الافلات من العقاب. وسيقوم المشاركين بتنفيذ حملة توعية ميدانية تتضمن عدد من جلسات التثقيف و توزيع المواد الإرشادية.

وسيعمل المشاركين على تحليل التدخلات ذات العلاقة بمحاربة ظاهرة الواسطة و الافلات من العقاب في المجتمع الفلسطيني كضرورة وطنية ملحة لتعزيز حالة الشفافية ومحاربة الفساد و الوصول الى متطلبات الحكم الصالح .

وتأتي هذه الجلسات في إطار إيمان المعهد في ضرورة تعزز دور المعهد والطلاب الريادي في ترسيخ منظومة الشفافية و النزاهة في المجتمع الفلسطيني و محاربة الفساد جنباً إلى جنب مع مختلف المؤسسات الفاعلة و الناشطة في هذا المجال بما يكفل ارساء الحكم الرشيد في المؤسسات الفلسطينية كمتطلب رئيسي لعملية التنمية.

يؤمن معهد دراسات التنمية ( IDS ) بأن التنمية الحقيقية في المجتمع الفلسطيني مرتبطة بالحكم الرشيد في مؤسسات الدولة الفلسطينية المختلفة بشكل قائم على الشفافية و المشاركة من مختلف فئات المجتمع في رسم السياسات و وضع البرامج التي تتعلق بالتنمية في مختلف مجالاتها بشكل يساهم في الوصول الى مجتمع فلسطيني ديمقراطي قائم على العدالة و الحقوق المتساوية في استثمار الموارد المختلفة بعيداً عن مظاهر الفساد و الواسطة و المحسوبية و الافلات من العقاب و التي بمثلها تفنى الشعوب .

وتأسس معهد دراسات التنمية ( IDS ) في العام 2003 كمؤسسة أهلية فلسطينية غير ربحية و غير حكومية مستقلة ولا تتبع أي فصيل سياسي كما تحمل توجهات تنموية بل تعمل في مجال تحقيق التنمية المستدامة في فلسطين النابعة من الحكم الرشيد و الادارة المثلى للموارد عبر استخدام العمل الأكاديمي والبحث العلمي لتحديد حاجات المجتمع و ربطها بأهداف الألفية الأممية للتنمية المستدامة .

 

 

اخر الأخبار