رفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في الدنمارك

تابعنا على:   19:00 2014-01-14

الدنمارك

أمد/ كوبنهاجن : وقعت فلسطين والدنمارك، اليوم الثلاثاء، اتفاقية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لدى الدنمارك.

وأوضحت وزارة الخارجية، إنه جرى توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الخارجية الدنماركية، ووقع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني سفير فلسطين لدى الدنمارك عمرو الحوراني، وعن الجانب الدنماركي وزير الخارجية هولغر نيلسن، بحضور كبار موظفي وزارة الخارجية الدنماركية وممثلين عن الأحزاب السياسية في الدنمارك، ومن الجانب الفلسطيني أعضاء بعثة فلسطين لدى الدنمارك.

وهذه هي الاتفاقية الأولى التي يتم توقيعها باسم فلسطين في الدنمارك، وبموجب هذه الاتفاقية سيتم منح بعثة فلسطين لدى الدنمارك وضع دبلوماسي كامل يماثل الوضع الدبلوماسي لسفارات الدول المستقلة في الدنمارك ويعتمد على نفس البنود الواردة في اتفاقية فينا حول التمثيل الدبلوماسي.

وأكد نيلسن دعم الدنمارك لجهود الرئيس محمود عباس في السعي لانجاز اتفاق سلام مع إسرائيل، وجهوده في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية هذا اليوم يأتي دعما من الدنمارك لحل الدولتين.

بدوره، نقل الحوراني تحيات الرئيس محمود عباس وشكره للدنمارك على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها، معتبرا هذه الخطوة مكملة لتصويت الدنمارك بنعم على رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة.

وشدد على أن هذه الاتفاقية تشكل نقلة نوعية في العلاقات الدنماركية الفلسطينية التي سيتم العمل على تنميتها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مؤكدا أن استمرار هذا الدعم السياسي والاقتصادي يساهم في الإسراع في إنهاء معاناة شعبنا المستمرة منذ عقود سواء تحت الاحتلال أو في مخيمات اللجوء.

اخر الأخبار