السفير الحسن يوزع منحة الرئيس عباس على اللاجئين في قبرص

تابعنا على:   21:12 2013-10-11

 أمد/ نيقوسيا : قام السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن بتوزيع المنحة المقرة من سيادة الرئيس محمود عباس على أبنائه من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في قبرص بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن جمهورية قبرص قد استقبلت عدة الأف من اللاجئين الفلسطينيين الذين أجبرتهم الحرب على العراق وانفلات الوحش الطائفي آنذاك لمغادرة العراق الشقيق لعدة سنوات. كما من الجذير ذكرة أن أعداد كبيرة من الفلسطينيين قد بدأت منذ أكثر من عام مغادرة جمهورية قبرص والبحث عن مكان أخر للجوء ، نتيجة" للأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة وحالة التقشف القاسية التي تمر بها قبرص والتي شملت طالبي اللجوء ، بالإضافة الى تكاليف الحياة المرتفعة وغير المحتملة.

نتيجة لذلك تقوم سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص بناء" على قرار من سيادة الرئيس محمود عباس بتوزيع المساعدات لتخفيف الظروف الصعبة قدر الإمكان عن أبنائه اللاجئين ، واستشعارا" دائما"  من القيادة بمعاناتهم.

من جانبهم أبناء الجالية الفلسطينية من اللاجئين عبروا عن وقوفهم خلف القيادة الثابتة على الحقوق الفلسطينية المشروعة ، لاسيما حق العودة في أطار القرار الأممي 194. كما يتقدمون بالشكر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس على عنايته وسعيه الدائم من أجل أيجاد الحلول لأبنائه اللاجئين اينما وجدوا ، وخصوصا" في العراق وسوريا ولبنان ، ويناشدون القيادة الفلسطينية وكافة فصائل العمل الوطني بمضاعفة الجهود وحشد كافة أعضاء الاسره الدولية لوضع الحلول العملية المنسجمه مع الشرعية الدولية لهذه المأساة الأنسانية المستمرة لأكثر من ستة ملايين لاجيء فلسطيني منذ أكثر من خمسة وستون عاما".

اخر الأخبار