الاحتلال يقتحم جبل المكبر ويعتقل 3 مقدسيين

تابعنا على:   13:14 2014-01-14

 أمد / القدس المحتلة : اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء ثلاثة شبان خلال اقتحامها حي جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة فإن وحدات كبيرة من الشرطة والقوات الخاصة اقتحمت الحي فجرًا، وداهمت منازل ثلاثة شبان هم أنس جواد عويسات (20عامًا)، عمر علي صبري عبده (20عامًا)، وباسل أحمد عبيدات (20عامًا) واعتقلتهم بعد تفتيش منازلهم.

وكانت المحكمة المركزية في القدس المحتلة حكمت الاثنين على الأسير المقدسي إياد عمر الشلبي (20عامًا) بالسجن الفعلي مدة عام و 8 أشهر مع وقف تنفيذ وغرامة مالية 5000 شيكل.

فيما مدد قاضي المحكمة توقيف الفتية محمد محمود عطون وصهيب عفانة ولؤي حمادة لغاية 23 يناير الجاري لحين صدور تقرير "ضابط السلوك" لنظر بإمكانية الإفراج عنهما بكفالة مالية وحبس منزلي.

وفي سياق متصل، قرر قاضي المحكمة المركزية الإفراج عن الفتية أحمد ومحمد عابد بكفالة مالية وبشرط الحبس المنزلي، الا أن النيابة طالبت بتجميد القرار للاستئناف إلى المحكمة العليا.

كما أفرجت محكمة الصلح الإسرائيلية عن هبة الطويل التي اعتقلت أمس أثناء محاولة دخولها إلى المسجد الأقصى، وقرر القاضي الإفراج عنها دون قيد أو شرط، علمًا أن الشرطة حاولت إبعادها عن المسجد مدة شهر، لكنها رفضت التوقيع على أي تعهد.