الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا بالضّفة

تابعنا على:   12:45 2014-01-14

أمد / الضفة الغربية : اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء 16 مواطنًا في مداهمات متفرّقة شنّتها بأنحاء الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلن الاحتلال أنّ المعتقلين جرى مداهمة منازلهم في مدن وقرى الضّفة الغربية، بذرية أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى نقلهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

ففي الخليل، اعتقل الاحتلال مؤيّد عبد الجبّار أحمرو (25 عامًا) على حاجز عسكري بمدخل مخيّم الفوار جنوب الخليل، فيما فتّشت قوّات الاحتلال منزل الأسير جهاد طبيش في قرية خرسا جنوب دورا، وهو معتقل إداري منذ ثلاثة شهور.

وفي ساعات صباح اليوم، أغلق جنود الاحتلال البوابة الرئيسية المقامة على مدخل مخيّم الفوار، ومنع مركبات المواطنين من الدخول والخروج.

كما اعتدى جنود الاحتلال على المعاق العقلي علاء حلمي أبو غازي على مدخل مخيّم العروب بالضرب المبرح.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشقيقين أيهم وعمرو العصا بعد مداهمة منزليهما في بلدة العبيدية، وصادرت أجهزة الحاسوب والجوالات الخاصّة بالمعتقلين، فيما أجرت عمليات تفتيش كبيرة في المنزلين.

وفي بلدة بيت فجّار جنوب بيت لحم، سلّمت قوّات الاحتلال الشاب محمد علي عيسى طقاطقة بلاغ مقابلة لمخابرات الاحتلال في معسكر (عتصيون).

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 11مواطنًا من بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة بينهم أطفال واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وقال رئيس البلدية نمر عدوان إن ثلثي المعتقلين هم من الأطفال، وأنه جرى تفتيش المنازل خلال عملية الاعتقال.

وتعاني بلدة عزون اعتقالات متكررة طالت العديد من أطفال البلدة، حيث يتذرع الاحتلال بمزاعم وحجج واهية من قبيل إلقاء حجارة على المستوطنين المارين على الشارع الرئيس المقابل للبلدة.