فلسطين تستضيف المؤتمر الطبي الألماني العربي الأول

تابعنا على:   03:22 2014-01-14

أمد / رام الله : أعلن رئيس الجمعية الطبية الألمانية العربية د. علي معروف، عن انعقاد المؤتمر الطبي الالماني العربي الاول، في مدينة اريحا، في الفترة الواقعة بين 22 شباط حتى 1 اذار، بالتنسيق مع وزارة الصحة.وأوضح معروف في بيان صحفي، مساء الإثنين، أن نحو 30 مشاركا من نخبة اساتذة الطب والاستشاريين الالمان والعرب العاملين في مختلف التخصصات الجراحية والطبية في المانيا وفلسطين، سيحضرون المؤتمر ويشاركون في فعالياته المختلفة.

وأشار إلى أن انعقاد هذا المؤتمر العلمي الطبي يأتي كحلقة هامة من حلقات الانشطة المتتابعة التي تنظمها الجمعية الطبية الالمانية العربية دعما لأبناء شعبنا الصامد في فلسطين ومساهمة في تطوير البنية التحتية للمؤسسات الطبية الفلسطينية .

ولفت إلى أن فعاليات المؤتمر تشمل زيارات ميدانية لتعريف المشاركين على المستشفيات والجامعات في مختلف المدن الفلسطينية، للوقوف على اوجه الحياة في عموم فلسطين .وكشف معروف أن عددا من كبار الجراحين سيجرون خلال تواجدهم في فلسطين عمليات جراحية تخصصية دقيقة، مشيرا إلى أن بعض اعضاء الوفد الالماني وعلى راسهم البروفسور فوغل قد وصلوا فعلا الى رام الله وسيبقون حتى 11 كانون الثاني لإجراء عمليات جراحية نوعية على الرأس والعمود الفقري في مجمع رام الله الطبي.

وأكد أن الوفد سيحمل معه عددا من الاجهزة الطبية القيمة الى المستشفيات الفلسطينية، علاوة على ذلك ستستمر الجمعية باستضافة اطباء من العاملين في المستشفيات الفلسطينية، لتطوير امكانياتهم المهنية بالتدريب في المستشفيات الالمانية .

 

اخر الأخبار