آبل تطرح هاتفي "آيفون 5 إس و5 سي" بالإمارات أول نوفمبر

تابعنا على:   19:29 2013-10-11

أمد/ وكالات : على الرغم من أن بعض مراكز الهواتف النقالة قامت ببيع هاتفي آبل الجديدين iphone 5s ,iphone 5c، فإنه حتى الآن لم يتم طرحهما بشكل رسمي.

وبحسب صحيفة "الاتحاد"، فإن شركة آبل الأميركية تعتزم طرح هاتفيها الجديدين "آيفون 5 إس وآيفون 5 سي" في الإمارات بداية نوفمبر، وذلك عبر شركتي "اتصالات" و"دو"، بالإضافة إلى متجرها الإلكتروني.

وأكدت الشركة في بيان أن الهاتفين سيتوفران في 25 أكتوبر الحالي في العديد من الدول الأوروبية والآسيوية، من ضمنها أستراليا وبلجيكا واليونان وإيطاليا وهولندا ونيوزيلندا وغيرها، بعد إتاحتهما منذ 20 سبتمبر الماضي في الولايات المتحدة الأميركية وكندا و9 دول أخرى.

وأوضحت الشركة عبر موقعها الرسمي أنها خصصت إصدارات من الهاتفين الجديدين لتعمل على حيزات ترددية تضمن توافقها كلياً مع شبكات شبكة الجيل الرابع في الإمارات.

ولفتت إلى أن الطرازين A1457 وA1530 من الهاتف آيفون 5 إس والطرازين A1507 وA1529 من الهاتف الجديد آيفون 5 سي تدعم شبكات إل تي إي العاملة على الحيزات الترددية 1800 و2600، وهي الحيزات التي تعمل عليها شبكتا اتصالات ودو للجيل الرابع.

ويحمل الهاتف الذكي آيفون 5 إس معالجاً جديداً A7 حيث سيكون أول معالج 64 بايت، ما يجعل آيفون أول هاتف ذكي في العالم يحصل على هذه الميزة.

ويأتي هاتف 5 سي بتكلفة منخفضة ويحمل معالج A6، صنع الهيكل من مادة البوليكاربونيت البلاستيك المقاوم للصدمات، ويدعم شبكات الجيل الرابع، ويحمل ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت، وشاشة بقياس 4 إنشات، ويتوفر بخمسة ألوان، الأخضر والأصفر والأبيض والأزرق والوردي.

 

اخر الأخبار