نضال المعلمين تعقد مؤتمر الشهيد خالد القاسم

تابعنا على:   16:20 2014-01-13

أمد / رام الله : عقدت كتلة نضال المعلمين مؤتمرها الثالث تحت اسم مؤتمر الشهيد خالد القاسم " أبو ثائر " ، اليوم الاثنين ،في مكتب الجبهة المركزي بمدينة رام الله ، وبحضور سكرتيري الكتلة وممثليها في محافظات رام الله ، واريحا ، والقدس، قلقيلية، نابلس وطوباس .

وأكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ، سكرتير دائرة العمل النقابي والجماهيري حكم طالب على ضرورة تكريس ثقافة المؤتمرات في كافة المؤسسات والهيئات وخاصة سلك التعليم من أجل التوصل الى قيادات نقابية قادرة على المطالبة بحقوق المعلم ورفع مستواه الثقافي والتوعوي والمعيشي والنهوض بواقعه.

في حين أكد عضو اللجنة المركزية وسكرتير المكتب التنفيذي لكتلة نضال المعلمين زكي النمورة على ضرورة تكريس الممارسة الديمقراطية وتفعيل دور المعلم في المطالبة بحقوقه، خاصة بما يتعلق باتفاق الحكومة مع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الذي ينص على فتح الدرجات والغاء مربوط الدرجة والزيادة وعلاوة طبيعة العمل.

وتم افتتاح المؤتمر بآيات من القرآن الكريم, والسلام الوطني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتولى عرافة الحفل الأستاذ سائد الصباح، وتم تلاوة التقريرين المالي والإداري للكتلة ، وبعد ذلك تم انتخاب الهيئة الادارية للكتلة في الفروع وكذلك انتخاب اعضاء المؤتمر العام .

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بعد عقد مؤتمرين للمعلمين الأول في الخليل والثاني في طولكرم تمهيدا لعقد المؤتمر العام للكتلة .

اخر الأخبار